اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارمحلية

في إحصائية للهوية : مقتل نحو 67 شخصاً في عدد من مناطق الجمهورية الأسبوع المنصرم !!

قتل نحو 67 شخصاً في مناطق متفرقة من محافظات الجمهورية  الأسبوع المنصرم  اثر أحداث مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة والعبث بالسلاح والصواعق الرعدية.

ففي يوم الخميس 3 أكتوبر..

استشهد العقيد وليد محمد الوهابي قائد معسكر عشرين التابع للقوات الخاصة في محافظة عدن  (1) في اغتيال برصاص مسلحين مجهولين يستلقون سيارة  لاذوا بالفرار.

وفي عدن أيضاً قتل (5) عمال في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أثناء استنشاقهم مادة غازية سامة خاصة بالصرف الصحي.وفي محافظة عمران غرق (3) فتيات في بركة ماء في منطقة بيت بادي.

وفي محافظة الحديدة قتل(1) المواطن علي احمد غانم المعمري في سوق المطراق اثر إطلاق جندي النار عليه كان يلعب ببندقية مع زميل آخر له.

وفي محافظة لحج قالت مصادر أمنية إن طفلاً في الـ11 من العمر في يدعى فضل علي لاسور انتحر (1) عقب مشاهدة فيلم “عمر المختار.

كما توفي شخصان (2) وأصيب 61آخرون بإصابات متفاوتة في 29حادثة سير شهدتها عموم طرقات محافظات الجمهورية يوم الخميس.

قتل مواطن يمني (1) على الحدود مع السعودية في منطقة عبس محافظة حجة.

وفي محافظة حضرموت بمدينة المكلا  (1) قتل شخص و أصيب ثلاثة آخرين في حادث مروري مروع.

وفي يوم الجمعة 4 أكتوبر..

قتل أحد أعضاء الوساطة  المكلفة بإيقاف التوتر بدماج محافظة صعده بين الحوثيين والسلفيين (1) بانفجار  لغم في منطقة الجميمية.

وفي حضرموت قتل (1)  المواطن علي مزهر مسينون برصاص مسلحين مجهولين أثناء خروجه من صلاة الجمعة.

وفي محافظة البيضاء  قتل (1) جندي وأصيب آخر في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية تابعه لقوات الأمن الخاص ولاذوا بالفرار.

كما توفي (6) أشخاص وأصيب 39آخرون في 13حادثة سير شهدتها عموم طرقات محافظات الجمهورية يوم الجمعة.

 وفي يوم السبت 5أكتوبر..

لقي ثلاثة مواطنين (3) من أسرة واحدة مصرعهم اثر تعرضهم لصعقة كهربائية بمديرية جحانة محافظة صنعاء.

وفي محافظة تعز قتل شخصان (2) وأصيب عدد آخر في اشتباكات مسلحة بجوار مطار تعز.

وفي يوم الأحد 6أكتوبر..

أغتال مسلحان مجهولان يركبان دراجة نارية الشيخ عبد الرحمن ثابت (1) المراني أثناء خروجه من منزله في صنعاء ظهر الأحد وقد فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى.

وفي يوم الاثنين 7أكتوبر..

توفيت أمرتان وطفل (3) غرق في أحد الوديان المحادية للحدود اليمنية السعودية إثر أمطار وسيول جرفتهم.

وفي محافظة البيضاء قالت إحصائية أمنية إن المحافظة شهدت مقتل نحو (21) شخصاً يوم الاثنين منهم 14 شخصاً قتلوا في هجوم شنه مسلحون على نقطة دار النجد الواقعة شمال شرق مدينة رداع بينهم (7) من المهاجمين إضافة إلى مواطن (1) آخر كان قريباً من موقع الهجوم, وفي مديرية العرش تجدد الاشتباكات بين ال محسن وال السباعي ما أدى إلى مقتل (5) أشخاص في خلافات قبلية وفي منطقة بني زياد التابعة لقطاع رداع قتل شخص (1) على خلفية ثارات قبلية.

وفي محافظة الضالع لقي مواطن  (1)  مصرعه  وأُصيبت امرأة في اشتباكات بين مسلحين بسوق “سناح”كما لقي الشاب (1) رائد بجاش مصرعه وأصيب آخر في تحدد الاشتباكات  بين قريتي قراضة  والمرزج بحبل صبر بتعز .

وفي أمانة العاصمة لقي ثلاثة أشخاص (3)  تابعين لإحدى شركات رصف سايلة صنعاء حتفهم اختناقا بالغاز المنبعث من مخلفات المجاري أثناء نزولهم لإصلاح أنبوب المجاري.

 

وفي يوم الثلاثاء 8أكتوبر..

قتل شخص (1) وجرح اثنان آخران في تجدد الاشتباكات بين أنصار الله والسلفيين في منطقة دماج بمحافظة صعده.

وفي محافظة تعز توفيت (1) امرأة في منطقة الهشمة جراء صاعقة رعدية.

أودت الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار التي هطلت الثلاثاء في محافظتي لحج والحديدة بحياة (4 ) أشخاص من ضمنهم امرأتان ، بالإضافة إلى إصابة 2 آخرين .

وفي يوم الأربعاء 9أكتوبر..

اغتال مسلحان مجهولان في الساعة الحادية عشرة ظهر الأربعاء (1)  أحد أفراد البحث الجنائي بمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

وفي محافظة اب لقي المواطن حزام ناجي صالح المنتصر البالغ من العمر خمسون عاما من أبناء مديرية الشعر مصرعه برصاصة غدر أصابته من الخلف من قبل مسلح مجهول أرتكب جريمته وفر هاربا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى