اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

بن مبارك :الثلاثاء المقبل موعداً نهائياً لتدشين فعاليات الجلسة الختامية للحوار

أكد الكتور أحمد عوض بن مبارك امين عام مؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم في تصريح له ان تدشين فعاليات جلسات الجلسة الختامية والنهائية لمؤتمر الحوار الوطني سيكون يوم الثلاثاء المقبل.

موضحاً أنه تم إقرار الثلاثاء المقبل موعداً لفعاليات الجلسة الختامية في أجتماع لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم مع هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني وبحضور المبعوث الاممي جمال بن عمر .

ووفق وكالة سبأ فإن  الرئيس، هادي اكد  أن الأمور سارت على ما يرام وحسب البرنامج المحدد بالرغم من بعض السلبيات إلا أن الأمور مضت إلى الأمام بقوه اكبر.

داعياً جميع القوى المشاركة إلى تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية، منوها بأن جماهير الشعب تنتظر بفارغ الصبر مخرجات الحوار خصوصا وقد تحملت ما حصل من معاناة وانقطاعات للكهرباء وتفجير أنابيب النفط ومعاناة مجتمعيه متعددة ومتنوعة.

وأضاف الرئيس:” لا بد من عمل حسابات دقيقه لكل شيء والعمل بكل قوه من اجل مصالح الشعب الحياتية اقتصاديا ومعيشيا وامنيا وتجنب المكايدات او المغامرات”.

وشدد على إن هذه التجربة اليمنية فريدة وناجحة وقد وصلنا إلى مشارف الانطلاق نحو المستقبل والمرحلة الحاسمة وعلينا التنازل لبعضنا البعض والنجاح هو للشعب وليس لأي شخص كما يجب ان يكون معروفا أن المهمة صعبه ووعقده وهي حصيلة تراكمات ماضيه رهيبة.

كما أشار إلى ان الحوار مرتكز علي التسوية السياسية والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ولقضايا وطنيه شائكة.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة بند الحكم الرشيد والعدالة الانتقالية، وكذلك تم الاتفاق على أن ما أنجز قد أنجز وسيتم تقديم التقارير إلى الجلسات الختامية التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

مبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى