اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

مكونات عددة في فريق العدالة الإنتقالية في الحوار تنسحب أحتجاجاً على رفع التقرير النهائي للفريق..

أعلن ممثلوا حزب المؤتمر وجماعة انصار الله وحزب الحق والمرأة وفريق الريئس و الحراك الجنوبي والمنظمات المدنية إنسابهم من فريق العدالى الإنتقالية في مؤتمر الحوار الوطني اليوم إحتجاجاً علما قالوا أن رئاسة الفريق رفعت التقرير النهائي للجنة التوفيق في الحوار وهناك لا يزال يشوبه الكثير من القصور ولم يتوافق عليه جميع أطراف الفريق.

منا جابه أوضح ممثل جماعة  انصار الله بفريق العدالة: أن إنسحابهم من الفريق مع بقية المكونات المنسبة قد جاء تعبيراً عن اعتراضهم  ع رفع التقرير للجنة التوفيق دون التوافق عليه كون مخرجاته لاتتوافق مع معايير العدالةالانتقالية ولا مع مفاهيم العدالة التي يطمح إلى تحقيقها ابناء الشهب اليمني.

من جانبه سرد يحي دويد عضو فريق العدالة الإنتقالية في الحوار وفي مؤتمر صحفي عقدته المكنوات المنسحبة من فريق العدالة الإنتقالية جملة من الأسباب التي دعت إلى انسحاب المكونات من الفريق المذكور ومن أبرزها حسب قول دويد: تم ادخال نقاط لم يتفق عليها في تقرير العدالة الإنتقالية المسلم إلى للجنة التوفيق وأتهم الإعلام الرسمي بالتظليل وقال دويد أن العدالة الانتقالية أصبحت انتقائية للقاء المشترك وقال لقد تم تشكيل اللجنة المصغرة من طرف واحد.

مضيفاً لقد اتفقت المكونات فريق العدالة الإنتقالية على  عدد من القضايا وهناك قضايا أخرى لا تزال فيها بعض الإحتلافات في وجهات النظر.

إلى ذلك طالب ممثل الحراك المنسحب من فريق العدالة الإنتقالية بسحب الثقة عن رئاسة فريق العدالة ومن مقرر الفريق متهماً الإخير بمحاولة التزييف في القضايا والبحث عن الشهر عبر وسائل الإعلام.130626125022-63310-0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى