اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

مؤتمر الحوار : بن عمر يعود إلى صنعاءولجنة التوفيق تقترح انشاء جهازي مخابرات والإرياني يحث الفرق لإنجاز تقاريرها.

قالت مصادر مطلعة أن المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر عاد ليلة أمس الى العاصمة صنعاء، بعد غيابه خمسة أيام عن مفاوضات الحسم الأخيرة بين أعضاء لجنة التفاوض الندي بين الشمال والجنوب التي يشرف عليها بشكل مباشر مع لجنة مكونه من 13 خبير دولي منذ مطلع الاسبوع ما قبل الماضي للوصول الى شكل الدولة اليمنية الاتحادية المقبلة وعدد اقاليمها.
وفي سياق متصل وقفت لجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار سلطان العتواني أمام القرارات المحالة اليها من فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن وعددها 6 مواد دستورية وتوصية.

 ووفقا لوكالة سبأ، فقد توافقت اللجنة على معالجات للمادة 6 واقترحت ان يتم انشاء جهازي مخابرات داخلي وخارجي وان يتم تنظيم عملهما والضبطية القضائية لهما بقانون في حين أجلت اللجنة مناقشة تبعية الجهازين الى الاجتماع القادم.
كما اقترح أعضاء لجنة التوفيق حذف المادة 12 كونها اقرت في الجلسة العامة النصفية لمؤتمر الحوار وان يسري على المادة 38 ما يسري على المادة 6 .
كما أقروا ان تبقى المادتين 16 و 17 كماهي ولا يأخذ بالاعتراض كون الاولى وردت في تقرير الحقوق والحريات والاخرى باعتبارها توصية.

 إلى ذلك حث نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالكريم الارياني، فرق العمل بالحوار على سرعة انجاز تقاريرها وتسليمها في الموعد المحدد وفقا للقرار الذي اتخذته هيئة رئاسة مؤتمر الحوار في اجتماعها برئاسة الرئيس هادي رئيس الجمهورية، لتحديد الخميس القادم آخر موعد لتسليم التقارير النهائية لجميع الفرق..مؤتمر الحورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى