اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

مسلحون يعتقد أنهم من القاعدة يهاجمون قيادة المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت وأنباء عن مقتل 3جنود واحتجاز15أخرين.

تضاربت الأنباء هذا اليوم حول نتائج الهجوم الإرهابي على قيادة المنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت وبعد الإطلاع على التفاصيل كاملة الهوية نت تورد التفاصيل.

حيث قالت مصادر عسكرية في حضرموت أن نحو 30 مسلحاً بلباس عسكري يعتقد انتمائهم للقاعدة من المسلحين هاجموا ظهر اليوم الأثنين معسكر قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا وحاولوا الإستيلاء عليه حيث وقت أشتباكات بين جنود المسكر والمسلحين قتل فيها العديد من المسلحين وأحد ضباط المعسكر..

كما احتجز المسلحين ضباطاً وعدد من جنود المعسكر وأن المواجهات لا تزال دائرة بين الجيش والمسلحين.

فيما افاد سكان محليون في محافظة حضرموت أن وحدات من قوات الجيش تمكنت من استعادة السيطرة على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية.
وتشير المعلومات الأولية بأن جميع افراد المجموعة الارهابية الذين كانوا قد تمكنوا من الدخول الى مقر قيادة المنطقة سقطوا بين قتيل وجريح.
غير أنه لم يتسن الحصول على معلومات مؤكدة من مصادر رسمية.حول ذلك.
في حين افادت مصادر أخرى بأن بعض المسلحين المهاجمين ما زالوا يتواجدون في احد طوابق مبنى قيادة المنطقة العسكرية وتقوم قوات الجيش بالتعامل معهم.
وكانت معلومات سابقة قد اشارت الى ان قائد المنطقة اللواء محسن ناصر قاسم حسن بين المحتجزين، الا ان ضابطا رفيعا نفى ذلك مؤكدا ان حسن يشرف على العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المقر بحسب فرانس برس.

ونقل موقع عدن اونلاين عن مصادر عسكرية أن قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء محسن ناصر قاسم الشاعري وهو من أبناء الضالع غادر قيادة المنطقة قبل نصف ساعة من تنفيذ الهجوم الذي شنه المسلحون وأنه في مكان آمن بالمكلا .

إلى ذلك قال مصدر أمني : ان عناصر القاعدة تحتجز اركان حرب المنطقة العسكرية الشرقية العميد ركن السعدي وعدد من الجنود في مقر قيادة المنطقة مهددة بإعدامهم .

وكشف المصدر الذي رفض ذكر اسمه بحسب موقع مار برس  سقوط اكثر من 10 جنود بين قتيل وجريح في عملية اقتحام المنطقة .

وقد استمرت الاشتباكات العنيفة حتى الساعة الواحدة ظهراً حيث لم يتمكن الموظفين المدنيين في هيئة المصائد السمكية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي مغادرة مكاتبهم الواقعة في محيط المنطقة العسكرية الشرقية، وتقول المصادر أن تعزيزات من أطقم عسكرية مصفحة ودبابات قادمة من الريان إلى المنطقة قد وصلت إلأى المنطقة .

وقامت قوة عسكرية مساندة بمكافحة الإرهاب والقوات الخاصة باقتحام مقر القيادة الذي تأثرت بعض وجهاته بالقصف بالدشكا للسيطرة على الوضع داخل المنطقة، فيما قال أحد الجنود في اتصال هاتفي إلى صنعاء بأن مجموعة من الإرهابيين استولوا على مقر القيادة إلاَّ أنه لم يتسنى التأكد من مصدر مستقل صحة الأنباء التي قالت عن استيلاء إرهابيين على مقر القيادة، وأنتشر جنود في ربوة خلف التي تشرف على مقر القيادة للسيطرة والتقدم إليه بهجوم مباغت.

إلى ذلك قال مصدر طبي في مستشفى أبن سيناء أن عشرات الجرحى من الجنود المنتمون إلى قيادة المنطقة العسكرية الثانية وصلوا إلى مستشفى أبن سيناء بمنطقة فوه بالمكلا بعضهم حالتهم خطيرة، وتابع المصدر الطبي إن بين الجنود الذين وصلوا إلى المشفى جندي قتيل من قبيلة “السعدي” يعمل في حراسة قيادة المنطقة العسكرية الثانية.

فيما قال مصدر عسكري وفق الصحوة نت أن المسلحين قتلوا ثلاثة جنود من حراسة المنطقة العسكرية الثانية واحتجزوا نحو 15جندي داخل مقر قيادة المنطقة.

وتقول المصادر أن المسلحين احكموا سيطرتهم على مبنى قيادة المنطقة ولا تزال الاشتباكات المسلحة قائمة بين المسلمين وجنود المعسكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى