شريط الاخبارمحلية

مقتل نحو 85 شخصاً الأسبوع المنصرم في عدد من مناطق الجمهورية

قتل نحو 85 شخصاً في مناطق متفرقة من محافظات الجمهورية هذا الأسبوع اثر جرائم مختلفة تنوعت بين القتل العمد والخطأ والغرق والإنتحار والحوادث المرورية والمعارك القبلية ومواجهات الجيش مع تنظيم القاعدة.
ففي يوم الجمعة 20سبتمبر
استشهد نحو (27)جندياً من القوات الخاصة في محافظة شبوة اثر هجوم إرهابي شنه تنظيم القاعدة على معسكرهم .
كما لقي (8) أشخاص مصرعهم في حوادث سير وإصابة 48 آخرين بإصابات متفاوتة في عموم طرقات محافظات الجمهورية في ذات اليوم.
وفي يوم السبت 21سبتمبر
قتل شخص (2) وأصيب خمسة آخرين بإنفجار قنمبلة وسط سوق الجملة في مديرية صالة بمدينة تعز.
كما قُتل سائق (1) باص أجرة في مدينة تعز يدعى القباطي ولا تزال دوافع الجريمة غامضة.
وفي محافظة ذمار قالت وزارة الداخلية اليمنية ان البحث الجنائي بمدينة ذمار أوقف المدعو علي عبده احمد السماوي على خلفية الاشتباه بتسببه في مقتل طفلته (1) الرضيعة ( ندى ) التي لا يزيد عمرها في الستة أشهر في اثر تطليق أمها والزواج بأخرى .
وفي البيضاء غرق شاب (1) من أبناء ابين في سد المدينة أثان
وفي يوم الأحد22سبتمر:
لقي مهرب قات (1) مصرعه برصاص حرس الحدود السعودي في منطقة (المدافن) الحدودية بين اليمن والسعودية،
وفي محافظة عدن قتل شخص(1) وأصيب 3 آخرون في تبادل لإطلاق النار بين أفراد عائلتين في عدن تسبب بها شجار أطفال .
وفي ذات اليوم لقي نحو ( 9 ) أشخاص مصرعهم وأصيب 22 آخرين بإصابات متفاوتة جراء حوادث السير التي شهدتها عموم طرقات محافظات الجمهورية .
وفي يوم الاثنين 23سبتمبر
عثر مواطنون على (6) جثث لجنود في الشرطة العسكرية مكبلي الأيدي والأرجل منتصف اليوم الإثنين بالقرب من منفذ الوديعة المحاذي للملكة العربية السعودية  بمحافظة حضرموت قالت مصادر امنية ان القاعدة خطفتهم قبل أيام.
وفي العاصمة صنعاء اغتيال (1) مسلحون يستقلون دراجة نارية العقيد الركن طيار عبد الوهاب هزام من القوات الجوية في منطقة جولة آية.
وفي محافظة لحج قتل جندي (1) في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.
وفي يوم الثلاثاء 24سبتمبر..
اغتال مجهولون يستقلون دراجة نارية (1) العقيد بالجوية على الديلمي في منطقة المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء .
وفي محافظة أب لقي شاب يبلغ من العمر19 عاماً مصرعه (1) بــ 12 طلقة على يد والده المسن بداخل منزله في منطقه ربابة بني عمر مديرية القفر نتيجة خلافات أسرية .
وفي محافظة مأرب لقى ثلاثة (3) جنود من أفراد الشرطة العسكرية مصرعهم على أيدي مسلحين مجهولين يعتقد انتمائهم للقاعدة في محافظة مأرب.
وقال مصدر إنه تم العثور على جثث القتلى من الجنود وقد تم التمثيل بها وبتر أعضائهم التناسلية.
وأكد أحد أفراد الجنود أنهم يتلقون تهديدات خلال اليومين الماضية عبر رسائل sms إلى تلفوناتهم بتصفيتهم وقتلهم من أرقام مجهولة.
وفي العاصمة صنعاء أيضا قتل مواطن (1) بعد ظهر الثلاثاء في سوق قات بشارع ماردا بالحصبة وسط العاصمة صنعاء.
وقال مصدر أمني أن الموطن محمد عويد قتل برصاص مسلح يُعتقد انه ابن عمه بسبب مشاكل حصلت بينهم في منطقتهم.
وفي محافظة تعز قتل (1) شخص أمام بوابة مبنى محافظة تعز أمام مرأى واعين من حراسة مبنى المحافظة وقال شهود عيان ان الجنود المتواجدين لحماية المبنى لم يقوموا باي إجراء تجاه القاتل الذي فر بعد ارتكاب جريمته.
وفي محافظة أبين أدى انفجار قنبلة بمديرية احور إلى مقتل (1) الطفل ” فايز محبوب ناصر-   8 سنوات ” وإصابة أخاه الطفل “محمد محبوب ناصر وقالت مصادر أن الطفلين وجدا القنبلة في  مقلب قمامة تقع بجانب منزلهم وعبثوابها مما أدى إلى انفجارها.
وفي محافظة تعز قالت مصادر أمنية في مديرية التعزيه أن امرأة في الـ 35 من عمرها تدعى زينب. ق. م. م. قامت بقتل (1) شاب في الـ 18 من عمره اسمه عبد الرحمن . م. م. ص. باستخدام سكين طعنت به الشاب في البطن .موضحة إن المرأة بررت قتلها للشاب عبد الرحمن بأنه دفاعا عن شرفها وعرضها ..
وفي محافظة مأرب مديرية الوادي قتل هذا الأسبوع (8) أشخاص في اشتباكات مسلحة جرت بين قبيلة آل معيلي وعناصر يعتقد انتمائهم إلى القاعدة وفق مصادر أمنية في مأرب ..

وفي يوم الأربعاء 25سبتمبر..
رصدت أجهزة الشرطة وقوع حادثتي انتحار منفصلتين في كل من أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة كان ضحيتهما اثنتين من الإناث تتراوح أعمارهن بين 16-28عاماً.
حيث ذكرت الشرطة في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة بأن امرأة في الـ28 من عمرها تدعى فتحية. م. م. أ.  أقدمت على الانتحار باستخدام بندقية آلية أطلقت منها رصاصة على عنقها بسبب خلافات أسرية.
فيما أقدمت فتاة في الـ16 من عمرها بمديرية المنصورية محافظة الحديدة على إنهاء حياتها بيدها عن طريق شنق نفسها بواسطة قطعة قماش ربطتها إلى سقف حمام منزل والديها الذين عثرا على جثتها مدلاة في السقف, بسبب مشاكل أسرية.
وفي محافظة شبوة قتل المقدم (1) محمد احمد غالب السعيدي  ركن اتصالات اللواء 26 مشاه في انفجار عبوة ناسفة  زرعت تحت سيارته أثناء وقوفها في السوق المركزي للخضار بمدينة عتق .
كما قتل يوم الخميس العديد من الاشخاص وفق اخر المعلومات التي وردت إلينا غير انها ان تلك المعلومات لم تورد تفاصيل.مسدس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى