اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

بعد نجاحها في دماج صعده الرئيس هادي يكلف لجنة الصلح بحل الخلاف القائم بين أنصار الله والسلفيين في معبر ذمار.

الرئيس1

وكلف الرئيس هادي، أعضاء اللجنة بمتابعه وحل قضية الحوثيين والسلفيين في منطقه معبر لإنهاء التوتر وإيجاد الحلول الكفيلة بإغلاق هذه القضية وفتح صفحة جديدة للتعايش والوئام بين كافة الاطراف.

وأكد أعضاء اللجنة – خلال استقبال الرئيس لهم اليوم الأحد في صنعاء – على أهمية التعايش بين أبناء المنطقة وإزالة كافة مظاهر التوتر والتداعيات التي أدت إلى نشوب تلك الأزمة.

وأشاروا إلى أهمية ترشيد الخطاب الديني والإعلامي بما يؤدي إلى التعايش السلمي ومنع التعدي على الحقوق الشخصية وبما لا يتعارض مع القوانين النافذة.

كما اكدت الآلية ولمصلحة وضمان تأمين منطقة دماج العمل على نشر قوة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع لتتولى عملية التأمين الدائم وتأمين حركة الطرق والإمدادات، مؤكدة ضرورة انسحاب كافه الاطراف المتنازعة وعوده المهجرين الى قراهم ومنازلهم.

وخلال اللقاء، أشار رئيس الجمهورية الى التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن إلا ان النوايا الصادقة والعمل الجاد كفيل بإخراج اليمن من ازماته الى بر الأمان.

وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل كافة القوى السياسية والفعاليات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل لبلورة صيغة توافقية يرتضيها الجميع في سبيل اخراج اليمن من واقعه الى مرحلة جديدة تتجسد في بناء الدولة اليمنية الحديثة المبنية على الشراكة بعيدا عن الاقصاء والتهميش لرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد.

وعبر الرئيس عن شكره وتقديره للجهود الحميدة التي بذلها أعضاء اللجنة في سبيل تحقيق الامن والاستقرار وإرساء قيم المحبة والتعايش السلمي بين جميع ابناء اليمن بعيدا عن النزاعات ومـظاهر التوتر التي لا تخلف ورائها إلا المآسي والتشظي بين افراد المجتمع.

وقال الرئيس: “كما تعرفون بأن اليمن لديه من الاستحقاقات والمهام الكثير التي تنتصب أمامه لخروجه من الأزمة التي يمر بها وهذا لن يتأتى إلا بتضافر الجهود وتعاون الجميع في سبيل تحقيق الامن والاستقرار المنشود”.

وتتكون اللجنة الرئاسية لإنهاء التوتر والنزاعات في منطقه دماج، من الشيخ درهم علي الزعكري والشيخ علي محمد القوباني والشيخ عبدالله بن عبدالله بدر الدين والشيخ يحي منصور أبو أصبع والشيخ علوي الباشا بن زبع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى