اخبار سياسيةاقتصادشريط الاخبارمحلية

الاإعتداءات على الكهرباء والنفط بمأرب تتزامن مع مقاطعة ممثلي حزب المؤتمر لفرق الحوار وأمين الحوار يحذر ويمهلهم ساعة للعودة!!

 

أكدت مصادر مطلعة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أن مؤتمر الحوار متوقف حتى اللحظة أثر مقاطعة ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام جلساته وانسحاب ممثليه من كافة فرق الحوار وتأخر وصول رئيس فريق القضية الجنوبية.

وأوضحت المصادر أن كافة الشباب المنضويين تحت كافة فرق مؤتمر الحوار قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الحصانة عن صالح وأركان نظامه السابق.وفي المقابل نظم ممثلي حزب المؤتمر في الحوار وقفة احتجاجية للمطالبة بالوحدة وعدم التخلي عنها ورفضاً لما ورد في وثيقة لجنة الـ16.

من جانبه أمهل أمين عام الحوار الدكتور أحمد بن مبارك ممثلي حزب المؤتمر ساعة للعودة إلى فرق الحوار.

وكانت الأنباء قد تضاربت حول غياب رئيس فريق القضية الجنوبية محمد على أحمد إلا أنه فاجأ الجميع بالعودة إلى مؤتمر الحوار في الساعة الـ12 ظهراً إلا ثلث ولا تزال حتى اللحظة جلسات مؤتمر الحوار شبه مشلولة.

وتقول المصادر أنه قد تزامن مع  انسحاب ممثلي حزي المؤتمر من فرق الحوار استمرار تفجير أنابيب النفط في مأرب حيث وقع تفجير لأنبوب النفط الرئيسي مساء أمس الأربعاء وهو رابع تفجير يتعرض له الأنبوب خلال ثلاثة أيام وهي الأيام التي بدأ ممثلي المؤتمر بتعليق مشاركاتهم في جلسات الحوار كما تعرضت خطوط الكهرباء لإعتدائيين متتاليين خلال أقل من نصف ساعة صباح الثلاثاء وأخرجتا محطة مأرب الغازية عن الخدمة وأدخلت الجمهورية في ظلام دامس لمدة نحو 20 ساعة ولا تزال الكهرباء حتى اللحظة منقطعة عن معظم حواري العاصمة صنعاء ومعظم أصابع الاتهام تشير إلى شخصيات في حزب المؤتمر تقف خلف تلك الاعتداءات خاصة بعد أن استضافة قنوات حزب المؤتمر خلال الأيام الماضية واحداً من أكبر المعتدين على الكهرباء والنفط بمأرب وأعلن من خلالها أنها عازم على مواصلة إعتدأته ضد الكهرباء والنفط. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى