استطلاعاتخاص الهويهعناوين مميزة

إبان تهديد حميد بطرد الهاشميين .. الحوثيون: لا أحد يستطيع إخراجنا من صنعاء ونحن من سنخرج حميدا منها

بعد أن هدد الشيخ حميد الأحمر بإخراج الهاشميين من صنعاء إبان حادثة حوث التي أودت بحياة أسرة بكاملها على يد عناصر تابعة للأحمر كما يقول الحوثيون و تباين ردود الفعل حول ذلك .
وقد نزلت الهوية إلى الشارع اليمني للتعرف على رأي الناس حول التهديد الأخير لحميد بإخراج الهاشميين من صنعاء و كانت الحصيلة كما يلي :

استطلاع/
صابرين المحمدي

جرب حظك
حميدنحن مع حميد
بينما يقول حسين محمد نعم للتطهير الروافض من اليمن وكلنا حميد وكلمة واحدة من بعده لتحقيق نهجه سوى كان اليوم أو غدا فو الله ما يحكمنا هاشمي حتى تقوم الساعة ، الهاشميون ما هم إلا من تطاولوا على الرسالة وعلى الرسول عليه أفضل الصلاة و السلام و علينا تطهير بلدنا منهم أو على الأقل صنعاء لأنهم مجرد دخلاء على اليمن.
حميد عار على اليمن
عيسى المسوري يقول أنا أوجه كلامي لحميد الأحمر و أقول له كل أبناء اليمن يريدون طردك أنت ومن معك من اليمن لأنك عار على كل يمني وعلى كل حر في العالم ، أنت من سرق ونهب أراضي وأموال الجنوب والشمال وعلى أبناء اليمن استهداف مصالح هذا المتكبر والمغرور حتى يرجع إلى مستواه الحقيقي.
اليمن كلها ضدك
ويقول فيصل احمد لحميد من أنت حتى تهدد أي يمني بطرده يا مجرم فهل نسيت أن ثروتك كلها من عرق جبين اليمنيين الذين تريد أن تطردهم اليوم .
ويضيف فيصل جرب يا حميد تطرد طفل واحد وأنت سترى كيف ستقوم عليك اليمن كلها ،، فلما يصرحون بالعنصرية ضد أحفاد رسول الله ويقولون أنهم حزب إسلامي وماذا عن الهاشميين المنتمين لحزب الإصلاح هل سيسكتون على هذه العقلية التي تنتمي إلى العصر الحجري؟؟؟
كل أبناء قبائل اليمن سيردون عليك يا حميد الأحمر قبل ما يردوا عليك الهاشميون فلن نسمع على مدى حياتنا يمني يقول انه سوف يطرد يمني إلا أنت …
قولوا .. آمين
سمر الصالحي تقول اللهم اجعل بأسهم بينهم شديد وخذ الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين .. اللهم اجعل نارهم بينهم مشتعلة ليفني بعضهم بعضاَ ويهلك بعضهم بعضاَ.. اللهم إنه لا خلاص لليمنيين من محنتهم إلا في هلاك القوم الظالمين من آل الأحمر المجرمين ومجوس اليمن الحوثيين .. اللهم اقتلهم بددا وأحصاهم عددا ولا تبق على الأرض منهم أحدا اللهم خذهم أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذك أليم شديد اللهم آمين.
نفذ تهديدك
يقول عبد الرحمن سليم إذا التهديد كلمه رجل فلا بد أن يتبعها تحقيق للتهديد وإلا فنحن من سنبحث عنه ونحن غير مسئولين عن تيتيم أطفاله وترميل نسائه كما رملت امرأة عمه حميد من أجدادنا احمد ويحيى حميد الدين وهم عارفون ذلك جيدا من نحن (نحن امة تعشق الشهادة ، ونحن أبناء الإمام زيد الثائر)
قرب الفرج
كما يقول يوسف البعداني قرب الفرج وقرب نصر الله ومصير كل ظالم الخزي والعار في الدنيا وفي الآخرة و نقول هيهات منا الذلة خلقنا لنموت في مرضاة الله عز وجل وهو وحده المميت والمحيي وحن قلبي للبنادق والجرامل في وداع الذل.
حميد يزيد
و أيضا يقول سمير بكيل أنا عندي حل نسمي حميد يزيد العصر لأنه شكله معجب بيزيد الملعون ويمشي على نفس خطاه ولكن يكون في معلومة هذا الزمان فيه مئات الآلاف مختار الثقفي أي من المفتروض عليه أن يراجع حساباته أفضل له ..
لا أحد قادر على إخراجنا
أسماء صالح تقول لحميد يا أعجم الترك لا أنت و لأبوك و لا من ينتمي لأصلك قادر أن يخرج حتى من بيته ليخرجنا ،عادك تطاول على من أبقوك وجدك تهد وتمد في اليمن لكن اعلم أن تهديدك هذا لن يمر والأيام سوف تذكرك .
التهديد أكبر من حميد
شاهين احمد يقول التهديد اكبر من حميد بكثير وحميد يعرف جيدا الهاشميين وهاشم أخوه له أصول هاشمية وهو اكبر دليل والذي سواه في الأزمة ليس بقليل والهاشميون معروفون عبر التاريخ بأنهم أسود الله وحميد يعي ذلك بس شكله كان سكران عندما اتصل بحسن زيد .
كما يقول صالح الهمداني والله هذا الطفل لا يستطيع أن يفعل شيئا هذا نكرة بين العرب وأصولهم من الترك العجم وسنطرده من اليمن نحن وليس هو .
حميد لا يعرف منهم الهاشميون !!
نورة حسين تقول أصلا حميد يعلم ماذا عمل لأبيه الإمام احمد رحمة الله عليه خلاه ينتبه للنسوان لأنه مكلف مثلهن ومن الطبيعي الأولاد نسوان مثل أبيهم ناهب الأراضي والأملاك حق بيت الأحمر كلهم ،وليبدأ بجمع اخوته و يرينا رجولته إلى أين ستصل.
وتقول سوسن الجابري الله يرحم الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر لم يعرف كيف يعلم ولده حميد من هم الهاشميون .
واعتقد أن حميد الأحمر نسى أن خالته هاشمية فهل سوف يصفي حميد خالته الهاشمية أم أن الأخوانية عملت على غسيل مخ الشيخ حميد الأحمر ؟!
يبرز بصيرته وبعدها يطردنا
عمار عبد الرحمن يقول يبرز بصيرة ملكة لصنعاء و اليمن و من ثم يأتي ليطردنا و لكن يطردنا بعد ما يسلم الذي نهبه من الجنوب ومازال ينهبه ويترك القتل باسم تنظيم القاعدة و التخفي تحت مسميات غامضة لتحقيق مصالحه.
لا قومية بشبه الجزيرة
أكرام يحيى يقول طالبنا وقلنا لن يصلح اليمن طالما ومصيره بيد الوافدين أو بقاياهم عبر مختلف العصور قلنا لعرب قحطان وعدنان في الشمال تخلصوا من احتكارات وسيطرة الغرباء عندكم ، ولكن لن يسمح له احد بقومية غير عربية في شبه الجزيرة العربية .
ونقول لحميد ومن هم على شاكلته الجزيرة ديرة العرب القحطانية والعدنانية وتهديدك كلام طائر في الهواء فأنت من سيتم ترحيله إذا لزم الأمر، وندعو اللواء علي محسن الأحمر والمشير صالح والسيد عبد الملك المتوكل والسيد يحيى الحوثي والاْكوع والبركاني وكل عرب قحطان وعدنان إلى لم الشمل وتوحيد الصف واْنتزاع السلطات القبلية (الموهومة ) والسلطات الدينية والعسكرية وحصرها بيد العرب فقط مع اْحترام حق المواطنة لبقية الغرباء.
العين بالعين و البادي اظلم
احمد محمد يقول بخصوص الواقعة التي تسببت في ذلك الرجل بغض النظر عن أي اختلاف لم يخرج عن نطاق الحق فقد نفى صلته بالواقعة وأدان من قاموا بها وأوضح انه إذا كان هو المدبر فانه لن يدبر لقتل أناس ليس لهم في العير ولا في النفير وليس لهم تأثير في أي قرار مهما كان فهم أناس بسطاء ولكن بما أن الحوثيين يريدون إلصاق التهمه به والإضرار بمصالحه بحكم انه من حاشد ومن قاموا بتلك الواقعة من حاشد ويرى أن الكثير من الهاشميين في صنعاء وصعده وغيرها يجارون الحوثيين في ذلك من منطلق أنا وابن عمي على الغريب أي من منطلق قبلي فانه أي حميد الأحمر سيرد عليهم بنفس المنطق أي معاملتهم كما يعاملونه فهو حاشدي وهم هاشميون وهم يعادونه ويعملون على الإضرار به كهاشميين وهو أيضا سيعاملهم بنفس الأسلوب أي سيعاملهم كقبيلة بني هاشم أينما وجدوا وسيرد على الضرر بمثله فما هو الخطاء في ذلك ويقال العين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم.
اقنع جيرانك بجوارك
حنان مهيوب تقول على حميد الأحمر أن يتمكن أولاً من إقناع جيرانه في الحصبة بالقبول به بينهم بعدما لحقهم من نهب وتدمير لمساكنهم ومحلاتهم من حميد وعصابته ثم يأتي ليخرجنا .
خبراء و محللون
فيما خبراء ومحللون سياسيو ن قالوا :أن الشيخ حميد شخص متعلم وفهمان ومترفع أكيد عن مثل تلك الترهات اللا واعية وهو من المؤكد يحب الأمن والآمان للبلاد والعباد ويتمنى أن ينجح مؤتمر الحوار وتخرج البلاد إلى رحابة السلم والسلام وكذا هو السيد عبد الملك الحوثي .
مضيفين: نحن نقول هذا بدليل مشاركة الجميع في الحوار وحكمنا عليهما من منطق ما عرفناه عنهما ومن منطلق ما افهموا الجميع به إلا إذا كان وراء الأكمة ما وراؤها فهذا يعكس شيء واحد فقط مفاده يفهمه الجميع وهو أن من يريد إشعال الفتن في مثل هذه الأيام بالذات والمتمثلة في قرب انتهاء زمن مؤتمر الحوار الوطني الشامل فهو يريد أن يفشل الحوار ويعيد الصراعات إلى البلاد ولا يوجد تفسير غير ذالك مطلقاً.
هذا وقد نفى نفى الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر ما وصفها بـ” الاتهامات الباطلة ” والتي قال أنها تستهدفه من قبل جماعة الحوثي ووسائل الإعلام المرتبطة بهم حول علاقته بحادثة القتل التي وقعت في مديرية حوث محافظة عمران يوم السبت 31 أغسطس 2013، قائلا بأنها اتهامات ترافقت مع قطع خدمات شركة سبأفون للهاتف النقال في محافظة صعده , كما نفى الشيخ الأحمر تهديد الهاشميين الزيود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى