خاص الهويهشريط الاخبارمحلية

الحكومة تدعو طرفي الحرب في العصيمات وعذر الى تحكيم العقل وتهدد بوضع حد لتلك الأعمال

نفت ان تكون الحرب بين الحوثيين وآل الأحمر.

الحكومة تدعو طرفي الحرب في العصيمات وعذر الى تحكيم العقل وتهدد بوضع حد لتلك الأعمال.

الهوية – متابعات:
العصيماتوقف مجلس الوزراء أمس أمام الأحداث الجارية في العصيمات وعذر بمحافظة عمران ، و ما يدور من اشتباكات مسلحة مؤسفة أوقعت عددا من الضحايا.
مشيرا إلى أن الحوار والاحتكام إلى القضاء كفيل بالتوصل إلى معالجات للقضايا محل الاختلاف والتوصل إلى نتائج تضمن الحلول لكافة التباينات والمشاكل مهما كان حجمها.. ووجه مجلس الوزراء وزارتي الدفاع والداخلية بالتنسيق مع اللجنة الرئاسية والتسريع بوضع المعالجات والحلول التي من شأنها الوقف الفوري لإطلاق النار ووضع حد لكافة أشكال وأعمال التحريض على الاقتتال أو المزيد من العنف من قبل أي طرف.
وبحسب ما نقله موقع يمنات الالكتروني فقد نفى بيان أصدرته الحكومة ان تكون الحرب بين مسلحي أولاد الأحمر ومسلحي الحوثي، مرجعا ذلك الصراع المسلح إلى حرب قبلية بين الطرفين منذ عشرات السنين.
ودعت الحكومة جميع الأطراف تحكيم العقل، والابتعاد عن لغة السلاح التي لا تخلف ورائها إلا المآسي ومزيدا من الضغائن والأحقاد والتهجير والدمار، ولا ينتصر فيها أحد.
وأشارت الحكومة الى أنها لن تتوانى عن القيام بدورها واتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها وضع حد لهذه الأعمال التي تخل بأمن الوطن واستقراره والسلم الاجتماعي. وأكد البيان إدانته ورفضه الكامل للاقتتال بين ابناء المجتمع الذي يؤدي إلى نتائج كارثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى