خاص الهويهشريط الاخبارمحلية

الرضمة تشهد اتفاقا بين أهالي المنجر وأتباع عبد الواحد هزام بإشراف رئيس هيئة الأركان

الأشول يكلف رئيس محكمة الرضمة بحل القضية حلا عادلا

الرضمة تشهد اتفاقا بين أهالي المنجر وأتباع عبد الواحد هزام بإشراف رئيس هيئة الأركان

الهوية – خاص:

كشفت معلومات خاصة للهوية عن توقيع اتفاق بين طرفي القتال بمديرية الرضمة وهم أهالي قرية المنجر وإتباع عبد الواحد هزام من قرية الكتبة والذين شهدت حربهم استخدام مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة والمتوسطة لأكثر من أسبوعين.
وأوضحت المعلومات ان الاتفاق الموقع منذ يومين قد تضمن الاتفاق على النزول من المواقع الممترس فيها كل طرف وتسليم المواقع الى قوات الحرس الجمهوري وان يتم تسليم من تم اختطافهم من قبل عبد الواحد هزام وأتباعه بالإضافة الى تحكيم بيت السراحي فيما يتعلق بأصل القضية مع اعتبار القتلى الذين أسفرت عنهم الحرب قتلى حرب ولا علاقة لهم بأصل القضية.
وقالت المعلومات انه تم تكليف رئيس هيئة الأركان العامة اللواء احمد علي الأشول للإشراف على تنفيذ الاتفاق كونه تم بإشرافه بعد ان تبين ان المحافظ الحجري يمارس لعبة في حرب الرضمة الأمر الذي صنع تذمرا لدى رئيس هيئة الأركان بحسب ما قيل.
مشيرة الى ان اللواء الأشول قد كلف من جهته رئيس المحكمة الابتدائية بمديرية الرضمة بحل القضية حلا عادلا.
وكانت مصادر خاصة للهوية كشفت بان رئيس محكمة الرضمة الابتدائية تقدم بمبادرة لحل الخلاف بين كل من أهالي قرية المنجر وجماعة عبد الواحد هزاع من قرية الكتبة منذ أكثر من أسبوع إلا ان تدخلات من محافظ محافظة إب عرقلت ذلك ما أدى الى تطور الموقف واشتداد المواجهات بين الطرفين.
وقالت المصادر ان المبادرة تضمنت هدنة بين الطرفين لمدة سنة يتم خلالها نزع فتيل التواتر والمواجهات المسلحة بين الطرفين.
وكشفت المصادر ان هذه المبادرة أثارت حنقا لدى محافظ محافظة إب القاضي احمد الحجري الأمر الذي جعله يتواصل بقيادات في الإصلاح ليحملهم مسئولية ما قد يحدث عقب هذه المبادرة.
مشيرة الى ان المحافظ الحجري كان تقدم بمبادرة تم رفضها من الطرفين الأمر الذي أثار حنقه الشديد من شعوره بان مبادرة رئيس محكمة الرضمة شبه مقبولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى