رياضة

(بطولة العالم للتنس) سيرينا الأمريكية ونادال الاسباني يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس

تمكنت اللاعبة الأمريكية سيرينا وليامز من الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبات المحترفات في التنس والصادر يوم أمس الأول في باريس.
وبقيت سيرينا في صدارة التصنيف برصيد 12260 نقطة متقدمة على البيلاروسية فيكتوريا ازارنيكا صاحبة المركز الثاني بفارق 2755 نقطة وذلك على الرغم من خسارتها أمام الأخيرة في نهائي دورة “سينسيناتي” الأمريكية.
واحتفظت البولندية انسيرينا الامريكيةييسكا رادفانسكا، بموقعها في المركز الرابع برصيد 6335 نقطة، فيما تقدمت الإيطالية سارا إيراني، مرتبة من المركز السادس إلى الخامس برصيد 5125 نقطة فيما تراجعت الصينية نا لي، من المركز الخامس إلى السادس برصيد 4825 نقطة.
وفي السياق المتعلق بالمحترفين الرجال تقدم الإسباني رفائيل نادال إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين مستفيدا من فوزه بلقب بطولة سينسناتي للأساتذة الأحد.
ورفع نادال الذي تغلب على الأمريكي جون ايسنر 7-6 و7-6 في نهائي سينسناتي رصيده إلى 8860 نقطة ليتقدم مركزا إلى الثاني في قائمة التصنيف التي احتفظ بصدارتها الصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 10980 نقطة وتراجع البريطاني اندي موراي مركزا إلى الثالث واحتفظ الإسباني ديفيد فيرير بالمركز الرابع.
وقفز التشيكي توماس برديتش مركزا واحدا إلى الخامس وتقدم الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو إلى المركز السادس.
وتراجع السويسري روجيه فيدرر مركزين إلى السابع وتلاه الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في المركز الثامن.
وتقدم الفرنسي ريشار غاسكيه مركزين إلى التاسع وتراجع السويسري ستانيسلاس فافرينكا مركزا إلى العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى