خاص الهويهمحلية

مقتل 92شخصاً في أحدث متفرقة شهدتها بلادنا هذا الأسبوع والسيول تحصد النصيب الأكبر

imagesالهوية / خاص..
شهدت بلادنا خلال أيام هذا الأسبوع وقوع أكثر من 92 قتيلاً في العديد من مناطق الجمهورية ونوجزها في هذا التقرير:
حيث شهدت أمانة العاصمة صنعاء يوم الاثنين مقتل شخص في منطقة فروة بمسيك قيل أنه أقدم على قتل نفسه بقنبلة كانت بحوزته بعد أن دعا المتواجدين إلى الابتعاد غير أن الإعلام الرسمي اعتبره انتحاريا من القاعدة وفي عتمة محافظة ذمار أقدم مختل عقلياً في الـ35 من عمره اسمه منصور حيدر جابر على قتل 4اشخاص عبر إطلاق النار من بندقية آلية عليهم  وفي محافظة أبين قالت التقارير الرسمية أن السيول جرفت 5أشخاص فيما لقي5 آخرين تتراوح أعمارهم بين سنة ونصف -39 عاماً مصرعهم أمس الأول جراء الأمطار التي هطلت على محافظات شبوة ، إب ، عمران. وفي رداع محافظة البيضاء عثر على جثة شخص مقتولاً يدعى  صالح علوي الحطيبي في قرية  شباعة.
وفي مديرية السلفية محافظة ريمة توفي 13شخصاً من أسرة واحدة في ظروف لا زلت غامضة حتى الآن.وفي محافظة عمران كشفت الأنباء أن أكثر من 20 قتلوا في اشتباكات مسلحة، اندلعت يوم الاثنين، بين مسلحين تابعين لجماعة أنصار الله الحوثية  وقبائل في مديرية العشة منتمية للإصلاح.
وفي محافظات شبوة وصنعاء والحديدة قتلت 3نساء قالت الشرطة بأن امرأتين تتراوح أعمارهن بين 24-35 عاماً قد قتلتا في جريمتين منفصلتين وقعتا يوم الاثنين حيث قام رجل في العقد الرابع من عمره اسمه م. أ. الدوكري بقتل زوجته المدعوة سلمى. س. أ. البالغة من العمر 35 عاماً عن طريق ضربها بآلة حادة في رأسها أدت إلى وفاتها.
أما المرأة الثانية وهي شابة في الـ24 من عمرها فقد قتلت في منطقة وادي أحمد بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة عن طريق الاعتداء عليها بالضرب وخنقها من قبل 3 أفراد من أسرتها على خلفية نزاع أسري.
كما ضبط البحث الجنائي بمدينة الحديدة رجلاً في الـ45 من عمره اسمه أ. ع. بادي على خلفية قيامه بقتل امرأة في الـ60 من عمرها عن طريق الخطاء أثناء حضوره عرساً أقيم أمس في مدينة الحديدة.
كما عثر مساء الاثنين مواطنون من أبناء منطقة ميتم بمحافظة إب على (1) جثة شخص جرفته سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة والتي جرفت أيضاً 3 أشخاص بمدنية أب كانوا على متن أحد الباصات.
إلى ذلك أوضحت إحصائية أخيره عن ضحايا السيول في سائلة نخلة بمديرية شرعب تعز ارتفاع عدد القتلى إلى 22 شخصاً بينهم عدد من النساء والأطفال.
إلى ذلك وفي إب لقي  شخصان مصرعيهما في  حوادث متفرقة وقعت مطلع هذا الأسبوع  حيث أوضح  مصدر أمني   بالمحافظة  أن شخصين من قرية الحدود خولان بمديرية هما  أمين فيصل مرشد، فؤاد معجب محمد عثمان  لقيا مصرعيهما عندما كانا نائمين في صندقة بمديرية مذيخرة  وذلك إثر قيام أحد المسلحين بإطلاق النار عليهما.وفي محافظة حجة لقي شخص مصرعه في مواجهة مسلحة مع حرس الحدود السعودي يوم الثلاثاء.
وفاة 13 في حوادث مرورية بينهم نجل السفير الشميري وخمسة منهم في الحدود مع السعودية انقلاب سيارة و3أشخاص في حادث سير وقع على الطريق الرئيسي بمديرية الراهده بمحافظة تعز ولا تزال أعداد القتلى التي أحصيت هذا الأسبوع مرشحة للزيادة بسبب تزايد معدلات الجريمة في ظل الانفلات الأمني التي تشهده بلادنا حالياً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى