محلية

اليمن تعقد اليوم بصنعاء اجتماعا تشاوريا موسعا مع مجموعة المانحين

فيما الرئيس هادي يؤكد أن مشكلة اليمن حاليا هي التردي الاقتصادي

اليمن تعقد اليوم بصنعاء اجتماعا تشاوريا موسعا مع مجموعة المانحين

الهوية – متابعات:

من المقرر ان تستضيف العاصمة صنعاء – اليوم الأربعاء- اجتماعا تشاوريا موسعا بين اليمن ومجموعة المانحين لبحث العديد من القضايا المتعلقة ببرنامج استيعاب تعهدات المانحين البالغة 9,7 مليار دولار ومناقشة الجهود التي تمت لتخصيصها واستيعابها والعراقيل والصعوبات التي تواجهها.

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي- في بيان صحفي الاثنين الماضي- أن الاجتماع سيعقد بمشاركة الجهات المعنية الداخلية والخارجية لبحث السبل الكفيلة بتسريع استيعاب التعهدات والتمويلات الخارجية.

وقال السعدي إن الحكومة تأمل في هذا الاجتماع أن تكون الجهات المانحة مستعدة للوفاء بالتزاماتهم والتسريع باستيعاب التمويلات لمشاريع البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية.

ومن المنتظر أن تعرض الحكومة التفاصيل حول مستوى تخصيص المشاريع والصعوبات الفنية التي تعترض ذلك وخاصة من جانب المانحين وأفضل الوسائل لتذليل المصاعب وبما يسرع وتيرة تنفيذ المشاريع.

هذا وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية  أكد أمس الأول ان المشكلة الرئيسية في اليمن اليوم هي التردي الاقتصادي والآثار السياسية والأمنية والاقتصادية التي خلفتها الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011م.

موضحا – أثناء استقباله الاثنين الماضي عضو البرلمان الاتحادي الألماني فونتر قولزر- أن معظم مشاكل اليمن نابعة من التدني الاقتصادي والبطالة والفقر بنسبة 75 بالمائة .. منوها إلى ان حوالي 600 ألف متخرج من الجامعات والمعاهد لم يتمكنوا من الحصول على فرصة العمل ولا الوظيفة العامة وهذه مشكله لها ما بعدها وحوالي 6 ملايين من الشباب يعانون من تذبذب العمل والبطالة وبانتظار الالتحاق بالوظيفة العامة أو فرصة العمل الجديدة .

ودعا رئيس الجمهورية الى الاستثمارات في اليمن بكل أنواعها وصورها من ألمانيا وأوروبا وغيرها من البلدان ذات الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة وسوف تلقى كامل الرعاية والعناية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى