رياضة

تأهل مصر والجزائر وتونس إلى المرحلة النهائية

تأهل مصر والجزائر وتونس إلى المرحلة النهائية

لقاء مصر والجزائر

(تصفيات مونديال 2014م)

تأهلت كل من منتخبات مصر و تونس والجزائر والمغرب وكوت ديفوار وأثيوبيا رسميا إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014م بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة يوم الأحد المنصرم.
حيث أكملت مصر خمسة انتصارات في خمس مباريات بالمجموعة السابعة، لتحقق العلامة الكاملة بفضل هدف من محمد صلاح مهاجم بازل السويسري حققت به الفوز بهدف نظيف على مضيفتها موزامبيق.
وبهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده إلى 15 نقطة على صدارة المجموعة السابعة معلنا تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات.
كما تمكن منتخب تونس من اقتناص نقطة من براثن مضيفه غينيا الاستوائية بعد التعادل معه 1-1 ليضمن نسور قرطاج التأهل عن المجموعة الثانية .
فيما تأهلت الجزائر إثر تحقيقها الفوز الثالث على التوالي في المجموعة الثامنة على حساب مضيفتها رواندا بهدف نظيف مستغلة سقوط مالي في فخ التعادل الايجابي 2-2 أمام بنين.

كما ضمن منتخب كوت ديفوار بطاقة ترشحه بعد فوزه الكبير خارج أرضه على تنزانيا بنتيجة 4-2 ليضمن الأفيال تصدر المجموعة الثالثة.
أما مفاجأة التصفيات وهو المنتخب الأثيوبي فتمكن من تحقيق واحد من أبرز انتصاراته الكروية في تاريخه بعد فوزه على ضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1 ليتمكن من خطف بطاقة الترشح عن المجموعة الأولى بجدارة.
وبنهاية الجولة الخامسة، يكون قد تأكد تأهل خمسة منتخبات كاملة الى التصفيات النهائية وهي مصر وتونس والجزائر وكوت ديفوار وأثيوبيا، ويتبقى تحديد أسماء خمسة منتخبات أخرى خلال الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات الثاني في أوائل سبتمبر القادم.

وضمن هذه التصفيات تأهل المنتخب الأسترالي لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل عام 2014م بعد فوزه على نظيره العراقي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما في سيدني أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى