محلية

عصابة مسلحة تقتل مدير بريد البيضاء وتنهب 20مليون ريال

في صورة تجسد الفلتان الأمني الكبير في البيضاء!!

عصابة مسلحة تقتل مدير بريد البيضاء وتنهب 20مليون ريال

الهوية / متابعات

لقي مدير فرع البريد في مديرية رداع محافظة البيضاء مصرعه وأصيب آخرون في كمين نصبه مسلحون يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة لسيارتين تحملان أموالاً في محافظة البيضاء جنوب العاصمة اليمنية أمس الثلاثاء.

وقال مصدر طبي بمستشفى الثورة العامة عن مقتل أحمد علي الرماح مدير فرع بريد رداع وإصابة أربعة آخرين إصابات طفيفة جراء انقلاب سيارتين.

وأوضحت مصادر أمنية أن مسلحين ينتمون إلى (القاعدة) نصبوا كميناً مسلحاً لمديري مركزي بريد البيضاء الجديد والقديم في منطقة الدائري الغربي لمدينة البيضاء وهم يحملون مبلغ 320 مليون ريال هي مستحقات الضمان الاجتماعي حيث أطلقوا الرصاص على أحمد علي الرماح مدير مركز بريد البيضاء القديم وأردوه قتيلاً وأصابوا جندياً كان بجانبه.

وأشارت المصادر الأمنية أن المسلحين اخذوا قرابة 20 مليون ريال ولاذوا بالفرار بعد أن تبادلوا مع طقم عسكري إطلاق النار  والذي حضر إلى المكان إثر سماع إطلاق الرصاص.

وقال جندي جريح يدعى أحمد الحضوري، وكان برفقة الرماح وقت الحادثة إنهم تفاجؤوا بوابل من الرصاص على السيارة التي كانت تقلهم أدى إلى قتل الرماح وإصابته الأمر الذي جعل السيارة تفقد توازنها وتنقلب لتلحق بها السيارة الثانية  وحيث كانتا السيارتان مليئتين بالفلوس..

 وقد اعتبر العديد من المحللين هذا الحادث واحداً من الحوادث التي شهدتها وتشهدها محافظة البيضاء خلال هذه الفترة والتي تعكس جلياً الانفلات الأمني وغياب السلطات الأمنية تماماً وعدم قيامها بواجبها في حفظ الأمن هناك خاصة منذ تسلم قيادة المحافظة للمحافظ الشدادي الموالي لحزب الإصلاح وفق المحللين.

وكانت مديرية رداع قد شهدت قبل أيام مقتل 3 جنود وإصابة 6 آخرين في هجوم لمسلحين على دورية عسكرية وقد لاذوا بالفرار.

كما تشهدت مدينة رداع مواجهات مسلحة  متقطعة منذ فبراير بين قوات الجيش ومسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة .

وكان مصدر استخباراتي قد كشف النقاب أمس الأول عن معلومات تؤكد وجود تجمعات وتحركات للعناصر الإرهابية في منطقة السوداء ومشعبه تستهدف شن هجمات إرهابية على مواقع عسكرية وأمنية برداع

وقال المصدر أنه تم التشديد على الأجهزة الأمنية بمديرية رداع برفع درجة استعداداتها ويقظتها الأمنية تحسبا لأي هجوم محتمل من قبل العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى