محلية

الناطق الرسمي للقاء المشترك : الرئيس هادي وبن عمر لم ينفذا اتفاقنا بشأن لجان الانتخابات

الناطق الرسمي للقاء المشترك : الرئيس هادي وبن عمر لم ينفذا  اتفاقنا بشأن لجان الانتخابات

عبدربه منصور هادي

قال الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك محمد المنصور أمس الثلاثاء  ” بأن اتفاقهم مع رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ومستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر بشأن تغيير وإعادة هيكلة لجان اللجنة العليا للانتخابات لم يُنفذ ” .

وقال أنهم  اتفقوا خلال اجتماع عُقد في وقت سابق مع الرئيس هادي والمبعوث الأممي بنعمر على تغيير وإعادة هيكلة اللجان الفنية والانتخابية في اللجنة العليا للانتخابات كونها تتبع النظام السابق ومكونة من عناصر أمنية ” .

وأوضح بأن تكتل اللقاء المشترك يتحفظ على مشاركته في أعمال لجنة الانتخابات لعدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع العلم بأننا بعثنا برسالة إلى رئيس الجمهورية الذي قام بدوره بإبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بمضمون رسالتنا المطالبة باختيار اللجان بكل شفافية ودون تحيز لأي طرف إلا أنها لم تُحرك ساكناً إزاء الأمر .

ووقفت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها أمس الثلاثاء  برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي أمام القرارات التي خرج بها الاجتماع المشترك الذي ضم اللجنة والأحزاب والتنظيمات السياسية بتاريخ 22 إبريل الجاري وتم خلاله إقرار تشكيل لجنة مصغرة من الأحزاب والتنظيمات السياسية تتولى مهمة التواصل والالتقاء باللجنة العليا للانتخابات لمناقشة كافة المستجدات التي قد ترافق سير العمل والتنسيق لوضع كافة الحلول والمعالجات المناسبة.

وأكدت اللجنة بهذا الخصوص بأنها تلقت أسماء ممثلي الأحزاب الجديدة فقط ولم تتلق حتى اليوم أسماء ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى