خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أطراف سياسة تتهم مكتب الرئيس ورئاسة الوزراء باخلال التوازن

images
بعد تحريف توجيهات الرئيس في تعيين نجل الشهيد عبد العزيز عبد الغني من وكيل أول لأمانة العاصمة الى وكيل بدون مهام
اأطراف سياسة تتهم مكتب الرئيس ورئاسة الوزراء باخلال التوازن

الهوية – خاص:
اتهمت اطراف سياسية ومدنية جهات عليا في الدولة بالتلاعب بالتوجيهات الرئاسية والاخلال بالتوازن وانها تسعى الى عرقلة اي تحديث لمنظومة الادارة في البلاد وافشال خطوات الرئيس هادي الهادفة الى اخراج اليمن من عنق الزجاجة التي تعيش فيها اليوم خاصة مع ارتفاع الاصوات المقللة من اهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في حل قضايا اليمن.
وقال متابعون للمشهد اليمني الساخن ان شخصيات بمكتب رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء تنفذ خطوات حثيثة للاخلال بالتوازن لعرقلة المسيرة اليمنية عن الوصول الى الانتخابات الرئاسية القادمة وفقا للجدول الزمني الذي نظمته الية تنفيذ المبادرة الخليجية.
وحذرت تلك الاطراف من مغبة تغاضي الرئيس هادي عن هذه التصرفات التي قد تكون القشة القاصمة لظهر البعير حد قولهم.
في اشارة منها الى التحريف الذي يمارس من قبل تلك الجهات في توجيهات الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وترشيحات بعض قيادات السلطة التنفيذية في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات او فرض تعيينات في دون الرجوع الى امين العاصمة او قيادات المحافظات كما حدث من قبل رئيس الوزراء حين اراد ان يفرض مديرا عاما لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز وهو ما واجهه المحافظ شوقي هائل بالرفض كونه تدخلا في اعمال وصلاحيات السلطة المحلية.
وكما حدث من قبل مكتب رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء في تحوير توجيهات رئيس الجمهورية الى وزير الشئون القانونية بصياغة قرار يقضي بتعيين المهندس محمد عبد العزيز عبد الغني وكيلا اول لأمانة العاصمة وفقا للترشيح المرفوع من امين العاصمة ليتحول التوجيه الرئاسي خلال ساعات الى تعيينه وكيلا للامانة بدون مهام.
وكان الاستاذ عبد القادر علي هلال امين العاصمة صنعاء رفع ترشيحات الى رئيس الجمهورية بتعيين المهندس محمد عبد العزيز عبد الغني وكيلا اول لامانة العاصمة ومحمد الظرافي وكيلا للشئون المالية ومعين المحاقري وكيلا لقطاع الأشغال والمشاريع وحسين المركني وكيلا للأمانة.
الجدير ذكره أن المهندس محمد عبد العزيز هو النجل الاكبر للشهيد الأستاذ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى السابق الذي استشهد في الحادث الذي استهدف جامع دار الرئاسة في اول جمعة من رجب العام قبل الماضي وهو يشغل حاليا منصب و كيل أمانة العاصمة للقطاع المالي والإيرادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى