رياضة

الأنانية تخرج رونالدو من قائمة الأفاضل الـ100في التاريخ وميسي ثامنهم

انجلترا لكرة القدم.

الأنانية تخرج رونالدو من قائمة الأفاضل الـ100في التاريخ وميسي ثامنهم

رونالدو وميسي

كشف تقرير رياضي حديث نشره موقع (فوتبول بانثيون) عن أسماء أفضل 100 لاعب مروا على عالم كرة القدم منذ قديم الأزل حتى يومنا هذا وشهدت القائمة العديد من المفاجآت.
حيث كانت أكبر المفاجآت هي عدم تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بطل ريال مدريد ضمن القائمة بشكل كامل، في حين جاء منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثامن بطل برشلونة وهو الوحيد غير المعتزل في أفضل 10.
كما نال ميسي 83 نقطة على مستوى المهارة، إلى جانب 63 نقطة على مستواه مع منتخب بلاده الأرجنتين، و91 نقطة على صعيد الأندية، وهو ما يبشر أنه قادر على أن يكون الأفضل في التاريخ في السنوات القليلة القادمة، خاصة في حال تحقيق إنجازات مع منتخب بلاده.
وتصدر القائمة الأرجنتيني دييغو أماندو مارادونا، يليه البرازيلي بيليه، ثم يوهان كرويف في المرتبة الثالثة.
ومن أبرز الأسماء في وقتنا المعاصر، احتلال الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان المركز التاسع، والبرازيلي الظاهرة رونالدو المرتبة 18 في حين جاء زميل ميسي الإسباني تشافي هيرنانديز في المرتبة 22 على مستوى أفضل 100 لاعب في التاريخ.
وتحدث الموقع عن السبب البارز لخروج البرتغالي رونالدو من القائمة هو (الأنانية) التي تطغى على لعبه لكنه قال أنه سيكون قادراً على الدخول في قائمة هذا الموسم 2013م.
ومن الأسماء البارزة والتي خرجت من قائمة أفضل 100 لاعب، البرازيلي سقراط، ومواطنه ريكاردو كاكا، إلى جانب أسطورة مانشستر يونايتد إيريك كانتونا، والإنكليزي ستيفن جيرارد، وغيرهم…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى