خاص الهويهمحلية

أوامر الرئيس هادي تلغي توجيهات صخر الوجيه في حجة

أوامر الرئيس هادي تلغي توجيهات صخر الوجيه في حجة

 صخر الوجية

الهوية / خاص

كشفت مصادر مؤكدة للهوية في محافظة حجة ان الرئيس هادي أمر بسرعة صرف مرتبات موظفي المكاتب التنفيذية في محافظة حجة المعتصمين أمام فرع البنك المركزي في عاصمة المحافظة منذ نحو عشرة أيام إثر توجيهات قالت ان وزير المالية صخر الوجيه يقف وراءها وهي التي دفعت بمكتب المالية وفرع البنك بحجة إلى الامتناع عن صرف رواتب الموظفين.

موضحة أن توجيهات الوجيه جاء على إثر منع مدير المالية الجديد بحجة المعين من قبل من مزاولة عمله من قبل المحافظة كون أمر تعيينه قد جاء محالفاً لقانون السلطة المحلية وتعدياً على صلاحياتها.

كما أوضحت المصادر أن أمر الرئيس هادي والذي قضى بسرعة صرف رواتب الموظفين قد جاء على إثر شكوى رفعها محافظ حجة  الشيخ / على القيسي إلى الرئيس هادي طالب فيها بسرعة التوجيه بصرف رواتب الموظفين في حجة ووضع حد لتدخلات وزير المالية وحزب الإصلاح في المحافظة.

كما أضافت المصادر أن الرئيس هادي قد دعا وزير المالية إلى الابتعاد عن التصرفات الارتجالية والتوجيهات المزاجية وفق المصادر.

وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة أن وزير المالية صخر الوجيه يقوم حالياً بصرف معونات مالية علاجية كبيرة لأسر أناس متوفيين ومرتبات شهرية لها تحت مسمى ( راتب وزير عامل ) وبناء على قرارات جمهورية أصدرها النظام السابق في العام 2010م.

هذا في حين أن الوزير الوجيه لا يزال إلى الآن متحفظاً على رواتب الموظفين الجدد الذين قال إن موازنة العام 2013م قد تم إدراجهم فيها وان رواتبهم ستصرف بصورة مستمرة من نهاية يناير المنصرم إلى أنه لم يحصل شيء من ذلك وفق شكاوى الموظفين الجدد التي وصلت إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى