محلية

محللون: اللواء الأحمر يهمن على صحيفة اليمن الأولى

 

 

محللون: اللواء الأحمر يهمن على صحيفة اليمن الأولى   

 

الهوية / خاص

 

وصف محللون قرار التعيين الذي أصدره الرئيس هادي بخصوص تعيين الزميل فيصل مكرم رئيساً لتحرير صحيفة الثورة الرسمية وتعيين الزميل مروان دماج نائباً للرئيس بأن هذا القرار مكن اللواء على محسن الأحمر من بسط نفذوه على صحيفة الثورة الرسمية باعتبار أن الزميل مكرم يعد واحداً من أتباع اللواء الأحمر الذي يبارك سياسيته التسلطية وهو الأمر الذي كان يسعى إليه الأحمر منذ فترة

 

مشيرين إلى أن هذا التعيين سينقل صحيفة الثورة من قبضة الفساد والفوضى  السابقة إلى قبضة التسلط ..

 

وكان الرئيس هادي قد أصدر مساء أمس الأول عددا من القرارات قضت بتعيين أربع شخصيات لتولي مسؤولية إدارات مناصب عليا في الإعلام الرسمي .
منها تعيين الزميل فيصل محمد مكرم رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ـ رئيسا للتحرير وتعيين الزميل مروان احمد دماج نائبا لرئيس مجلس الإدارة – نائبا لرئيس التحرير لشئون الصحافة.
فيما قضت بتعيين الزميل اسكندر محمد الاصبحي مديرا عاماً للمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والدكتور بشار عبد الرحمن مطهر رئيسا لقطاع الإدارة والشئون المالية والتجارية بالمؤسسة.
يذكر أن فيصل مكرم يعمل مراسل صحيفة الحياة اللندنية في صنعاء ورئيس تحرير صحيفة الغد الأسبوعية .

 

فيما مروان دماج يشغل أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين و مدير تحرير صحيفة الثوري التابعة للحزب الاشتراكي اليمني .

 

أما اسكندر الأصبحي فهو رئيس المركز الإعلامي لحزب المؤتمر كما تولى الأصبحي منصب رئيس الدائرة السياسية في حكومة عبد القادر با جمال.
وعمل مديراً عاماً للإعلام الخارجي بوزارة الإعلام قبل صدور قرار في أغسطس
وكلف في مايو من العام المنصرم للقيام بأعمال المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون

 

أما الدكتور بشار عبد الرحمن مطهر فهو نجل الإذاعي الكبير عبد الرحمن مطهر فهو باحث  في مجال الإذاعة والتلفزيون ويعمل نائباُ لمدير مركز جامعة صنعاء لحقوق الإنسان وقياس الرأي العام  وأستاذا للإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام بجامعة صنعاء.. 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى