محلية

فيما رئيس مجلس الأمن يتنصل من المسؤولية : الطائرات الأمريكية توسع ضرباتها في اليمن

فيما رئيس مجلس الأمن يتنصل من المسؤولية

الطائرات الأمريكية توسع ضرباتها في اليمن

الهوية/ خاص

وسعت الطائرات الأمريكية بدون طيار خلال اليوميين الماضين من مدى ضرباتها في بلادنا.

حيث شنت عددا من غاراتها الصاروخية ضد عدد من الأهداف في كل من محافظات صنعاء وذمار وصعد والبيضاء في صورة تعكس التوسيع المتعمد لعملياتها في المحافظات اليمنية التي لم تشهد ضربات جوية من قبل تلك الطائرات من قبل.

وقد اعتبر الكثير من المراقبين توسيع مجال ضربات الطائرات الأمريكية رداً متعمداً لما جاء في حديث رئيس مجلس الأمن الدولي والذي أدلى به في المؤتمر الصحفي الذي عقده وفد مجلس الأمن بصنعاء والذي زار بلادنا بداية هذا الأسبوع في صنعاء والذي أشار فيه إلى الضربات التي تقوم بها الطائرات الأمريكية في اليمن ليس لمجلس الأمن الدولي أية علاقة بها وأنها تتم بناء على اتفاقات بين الطرفين الأمريكي واليمني.

موضحين أن توسع تلك الضربات ودخولها في نطاق محافظات صنعاء وذمار وصعده يأتي في سياق التأكيد لرئيس مجلس الأمن ومن سواه أن من حقها أن توسع وتضرب أينما تشاء ومتى ما تشاء بدون أي رقيب أو حسيب..

وكانت الطائرات الأمريكية قد نفذت ضربات جوية في محافظة صعده قبل يومين قتل على إثرها عدد من الأشخاص فيما نفذت ضربة في منطقة خولان بمحافظة صنعاء وكانت لها النتائج نفسها فيما صباح أمس وجهت ضربة في محافظة ذمار ولا زالت مستمرة في تنفيذ عملياتها ضد أبناء اليمن ومستمرة في استباحة أرضه وسماه …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى