تقاريرعناوين مميزة

استشهاد 600 جنديً خلال 2012م في هجمات ومعارك مع القاعدة

استشهاد  600 جنديً خلال 2012م في هجمات ومعارك مع القاعدة والجهات الرسمية تغض الطرف !!

الهوية / خاص

كشف إحصائية غير رسمية عن مقتل نحو 600جندي خلال العام المنصرم 2012م على أيدي  عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في مناطق متفرقة من البلاد.

موضحة أن شهر يناير من العام المنصرم شهد استشهاد ( 6جنود ) في هجمات واشتباكات مع عناصر القاعدة في محافظات البيضاء وعدن ومأرب..

وفي اليوم الأول من شهر فبراير استشهد ( جنديان )  في هجوم لعناصر القاعدة  استهدف قافلة عسكرية بمحافظة مأرب وفي اليوم العشرين من الشهر نفسه أستشهد (جنديان)  في هجوم للقاعدة على قوات عسكرية مرابطة في محافظة أبين.

وبعد خمسة أيام من التاريخ المذكور استشهد ( 22 جنديا ) في هجوم انتحاري نفذته القاعدة بسيارة ملغومة استهدف القصر الرئاسي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت وقد صادف هذا الحادث في اليوم الذي أدى فيه الرئيس هادي اليمن الدستورية.

وفي الاسبوع الأول من شهر مارس استشهد نحو( 185جندياً ) إثر هجوم مفاجئ شنه إرهابيو القاعدة على مواقع عسكرية مرابطة على مشارف مدينة زنجبار بمحافظة أبين  واستمرت بين الطرفين معارك عنيفة لمدة ثلاثة أيام.

وفي منتصف مارس استشهد ( 3 جنود) في هجوم إرهابي بسيارة ملغومة على نقطة عسكرية في محافظة البيضاء وفي نهاية مارس استشهد ( 28 جندياً ) في اشتباكات مع إرهابيي القاعدة عندما هاجموا ثكنة عسكرية في محافظة لحج.

وفي الأسبوع الثاني من شهر أبريل اندلعت معارك عنيفة بين القوات الحكومية وإرهابيي القاعدة في مدينة لودر محافظة أبين استشهد فيها نحو (26 جنديا) بينهم جندي استشهد في هجوم مسلح لإرهابيين استهدف نقطة عسكرية في مدينة عدن.

كما استشهد ( 9جنود) في هجوم لعناصر القاعدة في العاشر من أبريل على موقع عسكري على الطريق الصحراوي، الذي يربط بين محافظتي مأرب وحضرموت، وفي الثالث عشر من الشهر نفسه استشهد (5جنود)   في هجوم مماثل استهدف موقعاً عسكرياً في مدينة عدن.

وفي 19 أبريل  استشهد (جنديان ) بهجومين منفصلين، استهدفا نقطتين عسكريتين في العاصمة صنعاء ومحافظة مأرب، وفي 20 و21 أبريل استشهد (9جنود) في معارك عنيفة مع عناصر القاعدة في محافظة أبين وفي 30 أبريل، استشهد (عقيد بالجيش) في أبين.

وكان شهر مايو هو الأسوأ بالنسبة للجيش حيث استشهد في هجمات متفرقة شنتها عناصر القاعدة (169 ضابطاً وجنديا ) بينهم (100جندي ) استشهدوا في تفجير انتحاري في ميدان السبعين أثناء بروفة احتفال عيد الوحدة المباركة .

كما استشهد( 32 جنديا ) وجرح العشرات في هجوم للقاعدة استهدف ثكنات عسكرية في أبين في تاريخ الـ 7 من مايو.

وخلال شهر مايو أيضا استشهد (34 جنديا ) في معارك متفرقة بين الجيش وإرهابيي القاعدة  في أبين إضافة إلى استشهاد (ضابط وجندي ) في هجوم وقع بمحافظة حضرموت استهدف خبيراً فرنسيا يعمل في شركة توتال النفطية.

وفي 11 يوليو استشهد (10جنود) من طلاب كلية الشرطة في هجوم انتحاري للقاعدة . وفي 19 من يوليو أستشهد (ضابط أمني ) في هجوم بسيارة ملغومة في مدينة عدن.

وفي بداية أغسطس استشهد (4 جنود) في  هجوم إرهابي للقاعدة على مركز للشرطة في مدينة جعار بمحافظة أبين،

عقبه استشهاد (45شخصاً ) من اللجان الشعبية في هجوم انتحاري على  مجلس عزاء وفي 18 أغسطس، استشهد (19 جنديا) في هجوم بسيارة مفخخة استهدف مقر المخابرات ومبنى التلفزيون بمدينة عدن.

وفي الأسبوع الأول من شهر سبتمبر  اغتال تنظيم القاعدة ( ضابطين بالجيش ) وسط العاصمة صنعاء  وفي 11سبتمبر هاجمت القاعدة بسيارة ملغومة موكب وزير الدفاع أمام مقر الحكومة بصنعاء واستشهد على إثره (7جنود) وقد شهد شهر أكتوبر استشهاد ( 3 أشخاص) من عناصر اللجان الشعبية بأبين المساندة للجيش في حربه على القاعدة في هجوم بسيارة ملغومة نفذته فيما أستشهد ( 16جنديا وضابطا ) في هجوم بسيارة ملغومة للقاعدة على  ثكنة عسكرية في محافظة أبين.

وفي نوفمبر فجر انتحاري ينتمي للقاعدة  نفسه وسط تجمع للجان الشعبية في زنجبار أبين واستشهد على إثره (شخصان ) من عناصر اللجان فيما  اغتال مجهولون يعتقد أنهم تابعون للقاعدة نهاية نوفمبر في صنعاء من على دراجة نارية دبلوماسيا سعوديا (وجنديا) كان برفقته.

وفي 8ديسمبر استشهد (9جنود) بينهم (4ضباط ) في كمين نصبه متطرفون بمحافظة مأرب أعقبه اشتباكات مسلحة عنيفة بين الجيش  ومسلحين قبليين مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة استشهد فيها ( 17 جنديا)..

أمام هذه الأعداد المهولة من الشهداء في صفوف عناصر الجيش والأمن اليمني تسأل الكثير من المراقبين عن الأسباب التي جعلت الجهات الرسمية تعمل على تغطية هذه الكارثة الكبيرة التي حلت بالجنود ولم تقدم الحكومة والدولة لها ما تستأهله من التناول أسوة بحملتها الكبيرة التي أثارتها مع استشهاد عدد من ضباط الجيش في هجمات نفذت بالدراجات النارية..؟ أم أن دماء الجنود ارخص من دماء الضباط فكلهم أبناء الوطن وشهداء سقطوا بذريعة وقوفهم أمناء يدافعون عن أمن الوطن واستقراره ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى