محلية

بالتعاون مع شركة MTN الهيئة العامة لحماية البيئة تنفذ الحملة الثانية للتخلص من الأكياس البلاستيكية

بالتعاون مع شركة MTN الهيئة العامة لحماية البيئة تنفذ الحملة الثانية للتخلص من الأكياس البلاستيكية

تدشن الهيئة العامة لحماية البيئة و شركة MTN يمن الأربعاء القادم 12/12/2012م الحملة الثانية للتخلص من الأكياس البلاستيكية على الخط الرئيسي صنعاء– تعز.

وصرح رئيس الهيئة العامة لحماية للبيئة المهندس/محمود محمد شديوه،أن الهيئة ستنفذ هذه الحملة في الخط العام صنعاء- تعز وبخاصة أسواق القات الرئيسية المتواجدة على جانبي الطريق وذلك لما تسببه هذه الأكياس من أضرار على التربة وعلى النبات.

وتشمل الحملة عدة أنشطة عملية من خلال التنظيف المباشر والتوعوية عبر اللافتات والملصقات والنشرات التوعوية….وسيشارك في الحملة مكاتب فروع الهيئة وصناديق النظافة في المحافظات المعنية.

وثمن رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الرعاية الرسمية لشركة MTN يمن لهذه الحملة ودورها في المحافظة على البيئة كما شكر أيضا مشاركة شركة YCI،آملاً من المواطنين التعاون في إنجاح الحملة من خلال المشاركة الفاعلة وعدم رمي الأكياس البلاستيكية على الطريق العام خاصة في أسواق القات ومداخل المدن وكذلك داخل المدن كون حماية البيئة واجبا دينيا و وطنيا.

كما أشار الأستاذ/ محمد الحميري (مدير العلاقات الخارجية في شركة MTN يمن) ان هذه الخطوة تأتي إيماناً من شركة MTN يمن بأهمية مساهمة القطاع الخاص في دعم جهود الحكومة والعمل على إيجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص في العمل البيئي وفق منظومة متكاملة ومنها هذه الحملة التي تعالج مشكلة بيئية في اليمن.

وبين الأخ /أنور فيصل الحميري مدير عام المكتب الفني في الهيئة العامة لحماية البيئة المسئول التنفيذي للحملة أن هذه الحملة جاءت إدراكاً للمخاطر التي تسببها هذه الأنواع من الأكياس البلاستيكية على البيئة وتشويها للمنظر العام الذي يتنافى مع القيم الإسلامية كما أعرب عن تفاؤله في نجاح هذه الحملة واستدامتها طالما والمواطنين يدركون خطر هذه الأكياس ومخاطر تواجدها في بيئتنا الجميلة. منوها أنه لابد للجهات المعنية وخاصة صناديق النظافة في كل محافظة من وضع ضوابط تمنع مخلفات الأكياس البلاستيكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى