محلية

يحيى صالح يغازل كرمان بعد تصريحها بدخول صالح في مؤتمر الحوار

الهوية خاص:

بعد أسبوع واحد فقط من كشف الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان عن ان الرئيس السابق صالح سوف يشارك في مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده خلال الأيام القادمة يكشف نجل شقيق الرئيس السابق العميد يحيى صالح عن ان الناشطة كرمان «تستحق ان تكون رئيسة اليمن في 2014م كونها أول سيدة يمنية تحصل على جائزة نوبل للسلام، واستطاعت ان تواكب العصر الحديث، رغم أنها في مجتمع محافظ.

يحيى صالح يغازل كرمان بعد تصريحها بدخول صالح في مؤتمر الحوار

مراقبون: للالتفاف على الثورة تنسيقات بين العميد وكرمان تزامن تنسيقات اللواء مع الزعيم

ويبرر يحيى صالح موقفه الذي كشفه للرأي الكويتية  بأنها قد تنقلت في أكثر من دولة عالمية، والتقت بشخصيات كبيرة من أصحاب القرار العالمي، وألغت حاجز الخوف من بعض العادات والتقاليد في محيطها، وبخاصة أنها تنتمي الى حزب إسلامي (لديه محظورات حول رئاسة المرأة)، وهذا يعني أنها تنظر إلى أن تكون بلدها الدولة المدنية – الحديثة.

وأضاف رئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي ان تميزها هذا احد أهم أهدافه لدعم المرأة اليمنية لتكون في مراكز القرار منذ العشرين عاما الماضية.

وفيما يوحي يحيى صالح موقفه بأنه يصب في مصلحة اليمن وناتج عن قناعاته بأن تترك الخلافات الشخصية، والاعتراف بما هو ايجابي فقد ذهب مراقبون سياسيون إلى ان ما أعلنه يحيى صالح ليس غير مغازلة بين نجل الرئيس السابق والناشطة الثائرة توكل كرمان ورد للجميل.

في إشارة منهم الى ان تنسيقا يوازي التنسيق بين صالح ومحسن تسير فيه أيضا كرمان ويحيى صالح للالتفاف على الثورة الشبابية وإعادة اليمن إلى قبضة الأسرة الحاكمة منذ ثلاثة عقود وان بصور وأشكال مختلفة.

 مذكرين بأن العميد يحيى صالح كان أول شخص من أسرة الرئيس السابق نشر لكرمان تهنئه وسط أحداث عام 2011 بمناسبة اختيارها كفائزة  بجائزة نوبل للسلام  برغم الانتقادات الشديدة والقوية التي كانت توجهها إليه والى الرئيس السابق.

كما ان العميد يحيى صالح كشف أخيرا انه لم يكن ينظر إلى انتقاداتها لهم، بقدر ما اعتبر أنها اليمنية الوحيدة التي تميزت تميزا غير مسبوق.

وقال يحيى صالح في تصريحه للرأي الكويتية: «سأرشح وأدعم توكل كرمان لتصبح رئيسا لليمن لأجل المرأة… رغم أنها تكرهني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى