شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

نقابتا المهن التعليمية والتربوية يحملان الحكومة مسئولية توقف العملية التعليمية

اكدتا في بلاغ صحفي اضطلاعهما بمسئولية الدفاع عن حقوق المعلمين
نقابتا المهن التعليمية والتربوية يحملان الحكومة مسئولية توقف العملية التعليمية

الهوية – متابعات:
أكدت نقابة المهن التعليمية و النقابة العامة للمهن التعليمية و التربوية على اضطلاعهما بمسؤولية الدفاع عن حقوق المعلمين بكل الوسائل المشروعة والقانونية.
واكدتا – في بلاغ صحفي مشترك الاثنين الماضي حصلت الهوية على نسخة منه- بأنهما لن يسمحا على الاطلاق بأن يلحق اي من التربويين أي ضرر بسبب مشاركتهم في الإضراب عن العمل.
وكانت دعت كل من نقابة المهن التعليمية و النقابة العامة للمهن التعليمية و التربوية جميع التربويين إلى الاضراب عن العمل حتى تستجيب حكومة الوفاق إلى مطالبهم الحقوقية والقانونية المشروعة.
ووفقا للبلاغ فإن الدعوة إلى الاضراب جاءت بعد أن استنفذت النقابتان و التربويون كل السبل الموصلة لتنفيذ وتحقيق الحقوق القانونية.
كما أكدت نقابة المهن التعليمية و النقابة العامة للمهن التعليمية و التربوية بأن تهرب وزير التربية و التعليم من اللقاء بالنقابات الذي دعت له الجنتا التربية والقوى العاملة بمجلس النواب لن يثنيهما عن مواصلة الفعاليات الاحتجاجية .
موضحتان أنه سيكون دافعاً لتوسيع دائرة الاحتجاجات بكل الوسائل و السبل المشروعة .
وحملت الناقبتين حكومة الوفاق مسئولية توقف العملية التعليمية في البلاد وما قد يترتب عنها من اضرار تلحق بالطلاب والمجتمع.
هذا وقد شهدت اليمن خلال الاسبوعين الماضيين اضرابا واسعا شل العملية التعليمية في البلاد في ظل تجاهل الحكومة لمطالب التربويين كما شهدت اجراءات تعسفية في اكثر من محافظة ضد المضربين وفقا لتقرير التوثيق والمتابعة الذي اعدته النقابة العامة للمهن التعيلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى