شريط الاخبارعناوين مميزةغير مصنف

إشهار تحالف موجة من أصوات النساء بصنعاء

‏‎
إشهار تحالف موجة من أصوات النساء بصنعاء

الهوية – متابعات:
أعلن اليوم الاحد بصنعاء إشهار تحالف موجة من أصوات النساء للمنظمات النسوية والشبابية بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني الخاصة بالنساء والفتيات اليمنيات من اجل بلورة رؤية وطنية واضحة بقضايا المرأة في (الحضر، الريف).
وفي الحفل أكدت الأمين العام المساعد للتحالف بلقيس الكبسي أن التحالف يسعى إلى النهوض بمستقبل المرأة اليمنية في جميع المجالات، والمطالبة بمشاركة المرأة في الحوار الوطني، ومشاركتها في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البناء والتعليم والعمل والإنتاج والقيادة وصنع القرار ومشاركة حقيقية وفعالية في التنمية والتطوير.
ولفتت إلى أن التحالف النسوي لمنظمات المجتمع المدني يهدف إلى العمل على بلورة هموم وتطلعات آمال المرأة ونقلها إلى الجهات المعنية وتعزيز مفهوم الحوار وحرية الرأي والقبول بالآخر ومناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله وأنواعه وتمثيل المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا من خلال التنمية البشرية المستدامة والتدريب والتأهيل.
وألقيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية ودور المرأة اليمنية كونها تمثل الشريحة الأكبر على مستوى الساحة ولا بد أن يكون لها دورا يتوافق مع حجم طاقاتها ونشاطها، وبما يمكنها من المشاركة والإسهام الفاعل في التنمية والبناء.
وأكد بيان إشهار التحالف على تمسك التحالف وشبابه النسوي بحقهم في المشاركة الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني وفي حال تجاهل هذا القطاع المهم سيتم العمل بكل الوسائل السلمية والمشروعة والمتاحة للوصول إلى حقهم في المشاركة والإسهام في بناء الوطن وحل قضاياه.
وكان التحالف قد انتخب كل من هناء إبراهيم الاديمي رئيساً للتحالف ومنى علي نائباً ووفاء الوافي أميناً عاماً وبلقيس الكبسي نائباً للامين العام ووفاء الشرعبي مقرراً وأحلام عبد الرقيب سلام مسوؤلة إعلامية وأمة الرحيم الثلايا مسؤولة العلاقات وبسام عبد الغني الحارثي نائباً للعلاقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى