شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

المخترع اليافعي يؤكد ان اختراعه سيحقق قفزة تنموية والقتصادية غير عادية

قال ان اختراعه الحائز على برائة الاختراع من مدينة الملك عبدالعزيز سيحقق قفزة تنموية واقتصادية غير عادية
المخترع اليافعي يكشف عن جملة من مميزات اختراعه عن المكبس السابق

الهوية – صنعاء:
أكد المخترع اليمني محسن جبران اليافعي أهمية الاهتمام بالموهوبين والمخترعين في مختلف المجالات من أبناء الجاليات اليمنية في دول المهجر.
موضحا -في المؤتمر الصحفي الذي عقد بصنعاء اليوم السبت بحضور بعض قيادة وزارة شؤون المغتربين- ان اختراعه يتميز بجملة من المميزات عن المكبس السابق.
وقال اليافعي: ان المكبس محل الاختراع يتميز عن المكبس السابق بزيادة الانتاجية بنسبة 30% وقدرته على انتاج مختلف المنتوجات المطلوبة في السوق وبمختلف الماقاسات والاحجام, كما يتميز بانه يتميز بقوة الكسر لاكثر من 50% عما كان عليه حال المكبس السابق فضلا عن غيرها من المميزات التي تخدم الجانب التنموي والاقتصادي على المستوى العام للمجتمع والفرد.
واضاف المخترع اليافعي أنه لقي من التكريم والحفاوة والتشجيع ما يجعله فخورا وممتنا.
وأكد أن اختراعه ” المكبس الهدروليكي” الذي فاز بجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز والحاصل على براءة اختراع من المملكة العربية السعودية سيحقق نقلة نوعية في مجال البناء والتشييد، مبينا أن اليمن ستكون من أولى الدول التي ستستفيد من هذا الاختراع.
وعبر اليافعي عن تقديره وشكره لدولة رئيس الوزراء ووزير شؤون المغتربين لما قدماه ويقدمانه للمغترب اليمني.
وخلال رده على تساؤلات الاعلاميين والصحفين الذين حضروا المؤتمر توقع المخترع اليافعي ان يكون اختراعه في السوق قريبا كون امكانات تصنيعه متوفره في مختلف دول العالم.
موضحا انه تم الى الان تصنيع عشرة مكابس في المملكة العربية السعودية.
من جانبه أكد مدير عام التخطيط بوزارة شؤون المغتربين أحمد قائد أن الوزارة تعمل على استيعاب مثل هذه العقول من الموهوبين والمخترعين من أبناء الجاليات اليمنية المنتشرة في جميع أنحاء العالم.
حضر المؤتمر الصحفي عضو مجلس الشورى حسين يافعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى