شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بعد انفجارات الخميس الماضي مطالبات رسمية باخراج المعسكرات من المدن وامانة العاصمة والفرقة تصدر تقريراً أولياً يكشف تفاصيل ملابسات حادثة الانفجار وآثاره

بعد انفجارات الخميس الماضي مطالبات رسمية باخراج المعسكرات من المدن وامانة العاصمة
والفرقة تصدر تقريراً أولياً يكشف تفاصيل ملابسات حادثة الانفجار وآثاره واسماء الشهيد والجرحى

الهوية – متابعات:
أصدرت الفرقة الأولى مدرع في اليمن تقريراً أولياً عن حادثة انفجار الصواريخ التي حدثت ظهر الخميس الماضي تناولت فيه ملابسات وقوع الحادثة ، مرفقاً بكشف الضحايا من الجنود والمواطنين ، مؤكدة في الوقت ذاته ان التحقيقات ما تزال جارية.
وقال التقرير الذي نشره موقع “أنصار الثورة” المقرب من الفرقة ان الانفجار أدى لسقوط شهيد واحد من المواطنين وجرح ثلاثة عشر شخصاً “تسعة جنود وأربعة مواطنين”.
وأضاف ” إنه وفي الساعة العاشرة والنصف من يوم الخميس 18/10/2012م حدث انفجار في مخزن أرضي للصواريخ من نوع “بي إم 21″ بميدان ضرب النار في معسكر السبعين قيادة الفرقة الأولى مدرع الأمر الذي أثر على بقية الصواريخ وأدى إلى نشوب حريق فيها، وتم التعامل مع الحريق بالتعاون مع رجال الأمن والإطفاء حتى أخمد الحريق كاملاً في وقت قياسي”.
أسماء الشهداء والجرحى في حادث انفجار الصواريخ ليوم الخميس 18/10/2012م
الأسماء :
1. يعقوب محمد صالح الضبيبي – شهيد مواطن
2. عبدالسميع الجابري جريح جندي3. يحيى عبدالله ناصر مثنى جريح جندي4. نبيل أحمد علي صالح الدمامي جريح جندي5. سمير عبدالله محمد سعيد جريح جندي6. محمد علي حزام المعمري جريح جندي7. يوسف يحيى ديدع جريح جندي8. إبراهيم عبده محمد المساح جريح جندي9. عبدالله مسعور عزي العرج جريح جندي10. ماجد غازي ناصر سلعان جريح جندي11. زهرة عبده عاطف جريحة مواطنة12. يحيى يحيى إبراهيم جريح مواطن13. عبدالله علي أبو صلاح جريح مواطن14. محمد هيال الشرعبي جريح مواطن

وكان موقع نبأ نيوز نقل عن مصدر رفيع بوزارة الدفاع اليمنية حقائق خطيرة حول اسرار التفجيرات التي شهدتها اليوم الخميس الفرقة الاولى مدرع، متهماً الجنرال علي محسن الأحمر بارتكاب “جريمة بحق اليمن مع سبق الاصرار والترصد”!
وأكد المصدر، الذي طلب التحفظ على اسمه، لـ”نبأ نيوز”: ان ماحدث في الفرقة اليوم هو بفعل فاعل، وجاء على خلفية قرار تم تداولة مؤخراً بعزل الجنرال علي محسن وتعين “اللواء أحمد بن بريك” بدلآ عنه.
وكشف المصدر: أن اللواء محسن يحاول استباق عمل لجان وزارة الدفاع اللتي تقوم بحصر جميع ممتلكات الجيش من أسلحة ومعدات، حيث أنه قام في وقت سابق بإفراغ مخازن الفرقة الاولى مدرع من أسلحة وذخائر متنوعة منها صواريخ ضد الدروع ومدافع الهاون ورشاشات مختلفة العيارات منها المعدلات و١٢،٧، مؤكداً أن ترسانة حربية ضخمة قالم اللواء محسن بتسليمها لعدة جهات منها مليشيات أولاد الأحمر ومليشيات الشيخ الزنداني والحنق، والى مخازن متفرقة في العاصمة صنعاء منها منازل تابعة لمليشيات الإخوان المسلمين.
ونوه الى ما وصفها بـ”معلومات استخبارية مؤكدة” تشير الى أن فصيل من الجماعات الدينية المتشددة التي يتخذها اللواء محسن وحدة حماية خاصة هو من أوكل له قائد الفرقة تنفيذ عملية تفجير مخازن السلاح.
ودعا المصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي والدول الراعية للمبادرة الى التدخل فوراً واحالة اللواء محسن الى التحقيق, محذرا من حركة تمرد عسكري واسعة ستندلع في البلاد ان تم تمرير الحادث بدون عقاب، وقال أنه سيكون واحدا من قادة هذه الحركة. نظراً للاستياء من التستر على الجرائم التي ترتكب بحق اليمن وشعبها.
هذا وقد ناشد أمين العاصمة صنعاء عبد القادر علي هلال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإصدار توجيه حازم بإخراج معسكرات القوات المسلحة التي تتمركز بين الأحياء السكنية إلى خارج العاصمة صنعاء كونها تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين.
ياتي ذلك بعد انفجارات شهدتها العاصمة اثر انفجارات بمحزن ذخائر تابعة لقوات الفرقة الأولى مدرع شمال صنعاء أثارت الرعب لدى السكان .
وبحسب وكالة ” سبأ ” ، فقد أكد أمين العاصمة هلال أن المجلس المحلي لأمانة العاصمة سيطالب بشكل رسمي بإخراج تلك المعسكرات دون استثناء أو تفريق وتحويل مساحات تواجدها إلى مصالح عامة من منتزهات وحدائق ومدارس ومستشفيات ومباني حكومية وخدمية.. وقال ” فوجئت أنا ووزير التربية والتعليم وعدد من المسئولين وجمع من المواطنين ونحن نحتفل بتكريم طلابنا الخريجين الأوائل في مدارس النهضة بجوار أحد المعسكرات بسلسلة إنفجارات عنيفة ترمى بشظاياها في كل الاتجاهات “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى