خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بعد اتصال بينه وبين وكيل المحافظة والتلاسن بينهما ، محافظ الجوف يفشل في دخول المجمع الحكومي للمحافظة لليوم الثاني ويلجأ الى معسكر يتبع الفرقة الاولى

الهوية – خاص:

اكدت مصادر مطلعة ان المحافظ الجديد لمحافظة الجوف الشيخ محمد سالم بن عبود الشريف ما يزال متواجدا حتى لحظة كتابة الخبر في مقر قيادة معسكر الجوف – التابع للفرقة الأولى مدرع المطل على مدينة الجوف والقريب من مقر المجمع الحكومي- والذي يقوده العقيد الركن عادل هاشم القميري قائد محور الجوف بعد ان قامت مجموعات مسلحة تتبع رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجوف بمنعه عن دخول المجمع الحكومي برغم قيام وجاهات قبلية بالوساطة للسماح له بذلك على راسهم الشيخ حسن ابكر.

وقالت المصادر في تصريح خاص بالهوية مساء امس: إن المحافظ الجديد لمحافظة الجوف بن عبود لم يتمكن من الوصول إلى مبنى المحافظة جراء الحصار المفروض من قبل عدد من مشائخ القبائل في الجوف على راسها القبائل الموالية للشعبي العام بقيادة رئيس فرع المؤتمر بالجوف.

وأضافت بأن المسلحين القبليين لا يزالون يسيطرون على المحافظة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وبحسب المعلومات المؤكدة فقد جرى اتصال هاتفي بين المحافظ الجديد ووكيل المحافظة منصور عبدان تبادل خلالها الاثنان ملاسنة شديدة اللهجة منها الرد الذي واجه به عبدان المحافظ بن عبود قائلا كنت اتمنى ان تدخل المحافظة ولك شخصيتك وهيبتك وحولك ابناء المحافظة، لا ان تاتي الينا متخفيا برفقة مجموعة من الهوشلية على حد ما ذكرته المعلومات.

وكان مصدر محلي قال الاثنين الماضي: إن المحافظ بن عبود دخل محافظة الجوف فجر الاثنين قادما من محافظة مأرب التي ينتمي إليها، يرافقه عشرات المسلحين، سالكا إحدى الطرق الرملية غير الطريق الرئيسة الإسفلتية التي تربط المحافظتين.

وأشار إلى أن المسلحين بالمجمع الحكومي أجبروا المحافظ الجديد على الخروج من المجمع بعد أن دخله من بوابة خلفية، مطالبين بمحافظ من أبناء منطقتهم وغير منتم لأي طرف سياسي.

ونقل عن مصدر في عمليات المحافظ بأن المسلحين لا يزالون يغلقون المحافظة، موضحا بان المحافظ وصل أمس إلى مكاتب مدراء العموم خارجه عن المجمع الحكومي بحسب نيوز يمن.

هذا وكانت مصادر صحفية مقربة من الاصلاح قالت بأن بن عبود وصل للمحافظة وأقيم حفل شعبي ورسمي كبير لاستقباله وسط ارتياح في أوساط سكان المحافظة من اختيار الشريف بالنظر إلى خبرته في المواقع الإدارية وعلاقاته الاجتماعية الواسعة التي تربطه بكثير من القبائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى