خاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميمحلية

السفارة السورية تدعو وسائل الاعلام الى تحري الدقة والمصداقية والمهنية

الهوية – خاص:

دعت السفارة السورية في اليمن الصحف والمواقع الالكترونية الداخلية والإقليمية أن يتحروا الدقة والصدق وينطلقوا في عملهم بمهنية وشفافية واحتراف بعيداً عن التحامل والتشهير بالآخرين.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة على خلفية نشر العديد من الصحف والمواقع الالكترونية الداخلية والإقليمية الأسبوع الماضي

على صفحاتها ما قال عنه البيان بانه اتهامات وافتراءات بحق السفارة السورية وموظفيها مفادها “أن لهم ارتباطا بما سمي خلية التجسس الإيرانية”.

وقالت السفارة في بيانها الصادر الاحد الماضي ان تلك الحملة الاعلامية لا تحقق غير خدمة مشاريع ومخططات وأطراف باتت معروفة

كضوء الشمس بتامرها على سوريا.

واكدت السفارة عدم صحة ما نشر في هذه الصحف والمواقع، خلال الأسبوع الماضي بحق السفارة وموظفيها، الذي بات معروفاً لكل ذي بصر وبصيرة أنه يأتي في إطار الكذب والافتراء بحسب ما جاء في البيان.

وفي سياق متصل كشفت السفارة السورية بصنعاء ان السفير اليمني السابق لدى دمشق عبدالوهاب طواف هدد القائم بالاعمال السوري في اليمن بعواقب إذا لم يعلن انشقاقه عن نظام حكم الرئيس الدكتور بشار الاسد.

وقالت السفارة في مذكرة وجهتها الى وزارة الخارجية اليمنية: ان طواف الذي قدم نفسه على انه السكرتير الخاص للواء علي محسن الاحمر قائد الفرقة الاولى مدرع اتصل بالقائم بالاعمال السوري على هاتفه الشخصي من الرقم 773666666 دعاه للانشقاق عن النظام السوري, وقال: ونحن سنقدم لك كل الرعاية والحماية , واذا لم تلبي دعوتنا فانت غير مرغوب فيك, ولانتحمل مسؤولية أي عمل تتعرض له.

وكانت المذكرة التي أرخت في 18 يوليو بينت ان طواف كان قد اتصل بالقائم بالاعمال السوري بصفته السكرتير الخاص للواء على محسن, وطلب منه ايصال رسالة الى القائم بالاعمال مفادها الاعلان عن انشقاقه عن النظام العربي السوري بحسب ما نقلته صحيفة الشارع .

وطلبت السفارة السورية من وزارة الخارجية اتخاذ الاجراءات تحسبا لتعرض القائم بالاعمال او مبنى السفارة لاي محذور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى