خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

حراك يافع يحذر الاصلاح من عواقب التحريض والحركة الشبابية بلحج تدعو التجار لدفع الزكاة لأسر شهداء الجنوب

بعد ان وصف خطيب الجمعة شهداء الحراك بالبلاطجة والمنتمين اليه بالمخربين

الهوية – احمد باصريح – خاص

نفى عضو رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب نائب رئيس المجلس للحراك السلمي م/ شبوة ان تكون هيئة

او رئاسة المجلس الاعلى للحراك قد تراجعت عن بيانها الصادر بتاريخ 14/7/2012م والذي اوضحت فيه الهيئة العليا للحراك وجهة نظر اعضائها من البيان الذي اصدره علي هيثم الغريب ومن معه من الذين كانوا حول رئيس المجلس الأعلى وسموه بيانا.

وقال احمد ناصر باعوضة: سبحان الله هذا بهتان عظيم، حيث لم يكن اجتماع ولا تحضير لمثل ذلك الاجتماع لا من قبل رئاسة المجلس الأعلى ولا هيئة رئاسة المجلس الأعلى فلا الهيئة ولا الرئاسة تراجعت عن بيانها وهذا من البهتان الذي اعتاد عليه علي الغريب.

واضاف باعوضة ان كان الغريب صادقا فيما يقول فعليه البرهان وأقول له في الأخير (ما هكذا تورد الإبل يا سعد).

الى ذلك حذر مجلس الحراك السلمي بمديرية الحد بيافع حزب الإصلاح من عواقب التهجم والتحريض ضد الحراك وشهدائه محملاً إياه تبعات الأساليب التحريضية التي يراد منها الفتنة بين أبناء الجنوب حسب وصفه.

جاء ذلك بعد اشتباكات بالأيدي بين شباب بني بكر وعناصر من حزب الإصلاح في مسجد الروضة بمنطقة بني بكر بمديرية الحد يافع أثناء خطبة الجمعة الماضية.

هذا وقد نشبت الاشتباكات بعد اعتراض شباب من بني بكر على خطيب الجمعة الاصلاحي والذي وصف شهداء الحراك في المنصورة بالبلاطجة وقطاع الطرق وفقا لما ذكره موقع يافع نيوز.

وقال مصدر في المنطقة أن الخطيب الإصلاحي قدم إلى يافع وإلى المسجد بواسطة حزب الإصلاح ،  حيث تهجم الخطيب في خطبة ال

جمعة الماضية على الشهداء وعلى الحراك الجنوبي حيث وصف من ينتمي إليه بالمخربين وقطاع الطرق.

من جهة اخرى دعا رئيس ما يعرف بالحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستعادة دولة الجنوب بلحج جميع تجار الجنوب الأحرار إلى التفاعل مع قوى الحراك الجنوبي واللجان المعنية فيها بدفع الزكاة والصدقات لمواساة أسر شهداء الجنوب وجرحاه ومعتقليه والفقراء والمساكين من أبناء الشعب الجنوبي .

كما دعا رمزي عبدالله ناصر الشعيبي كافة ابناء الجنوب الى مواساة أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين وعقد وحضور الأمسيات الرمضانية والأنشطة والندوات التي ستشهدها محافظة لحج في هذا الشهر الفضيل.

مشددا على رفض ما وصفه بالتدخلات السافرة بحق الشعب الجنوبي عبر المشاريع الناقصة والغير مكتملة.

مؤكدا في تصريح صحفي انه لا يمكن التراجع عن ما اسماه هدف الاستقلال والتحرير قيد أنملة واحدة.

وقال بان هذا المطلب هو ما يجب ان تلهج به ألسنة كآفة الشعب الجنوبي بمختلف تياراتهم وألوانهم السياسية وأن يناضلوا من أجل تحقيقه سلمياً عبر الانخراط في ما وصفه بثورة الشعب الجنوبي التحررية.

مضيفا: وعلى الذين لا يزالون ينتظرون نقول لهم إن القطار سائر فالتحقوا بركبه قبل أن تتخلفوا وتكونوا منعزلين عن الثورة الجنوبية، فذلك الشيء الذي لن يسامحكم عليه التأريخ وأجيال الجنوب القادمة بحسب ما نشره يافع نيوز.

وقال الشعيبي: إننا نجدها فرصة هنا في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا الجنوبي لنناشد شعب الجنوب وخاصة شبابه الأحرار برص الصفوف والتماسك وتوحيد الكلمة والهدف والعض بالنواجذ على الهدف الذي ضحى من أجله الشهداء الأبرار، وهو الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى