خاص الهويهشريط الاخبارمحلية

ارتياح واسع لمسيرة البناء والتمنية التي بدأها هلال في الأمانة

الهوية / خاص

عبر مواطنون من سكان أمانة العاصمة والزوار لها عن ارتياح كبير وواسع جراء مسيرة البناء والتنمية التي بدأها أمين العاصمة الجديد

عبدالقادر هلال.

مشيرين أن الخطوات الناجحة التي قام بها هلال منذ اليوم الأول لتوليه قيادة الأمانة تعبر عن الجدية الكاملة في معالجة وضع الأمانة بعد أن بلغ السيل الزبى لدى الجميع من سيطرة العشوائية على مختلف مجالات الحياة في الأمانة، حيث كانت أمانة العاصمة على وشك الغرق تحت جبال القمامة نتيجة الإضراب الذي نفذه عمال النظافة بالإضافة إلى انتشار الأسواق العشوائية في أرجاء الأمانة وهو الأمر الذي جعل من الأمانة بؤرة للفوضى.

وكان أمين العاصمة عبد القادر هلال قد عمل ومنذ توليه منصب أمين العاصمة في 8 من يوليو المنصرم على وضع خطة لمعالجة أوضاع العاصمة في مختلف الجوانب أولها رفع أكوام القمامة من شوارع العاصمة وكذا رفع البساطين والباعة المتجولين من الشوارع الرئيسية وعمل أسواق خاصة بهم.
وكان هلال قد دعي في اجتماع له عقده يوم أمس الأول الشركات المحلية والمتخصصة إلى وضع الدراسات والتصورات والدخول في منافسة لتقديم رؤية حول معالجة الأسواق الشعبية والعشوائية وتوفير أسواق بديلة ودائمة للبساطين والباعة المتجولين.

حيث أكد أن من أولويات الأمانة في المرحلة الراهنة التي ستستمر ثلاثة أشهر هي عمل برنامج مكثف للنظافة ورفع المخلفات وتنظيم حركة المرور وتحسين مستوى الخدمات العامة وانتظامها بما فيها المياه والكهرباء ومشتقات المواد النفطية من غاز وبترول وديزل.
مشدداً على ضرورة تحقيق الانضباط العام في الشارع لإعادة هيبة الدولة وتحقيق الاستقرار النفسي والمعنوي للمواطنين من خلال تو

فير كافة الخدمات وتكاتف جميع الجهات المختصة في تحقيق الانضباط العام وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.
موضحاً أن قيادة الأمانة ستبدأ في تسليم خارطة توزيع عمال النظافة في مناطق النظافة وفق خطه عامة وثابتة .
ولفت إلى ضرورة إزالة كافة التشوهات والملصقات التي تخدش المنظر الجمالي والذوق العام وإبراز جمال مدينة صنعاء وتشجيع المبادرات المجتمعية وتكريم كل من له مشاريع أو برامج تكرس عملية المشاركة المجتمعية بالنظافة.
وقد وجه مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية بسرعة رفع تقرير بالمشاريع والاحتياجات الضرورية واللازمة للبنية التحتية لمجلس الوزراء لإقرارها ضمن خطة تنموية شاملة لأمانة العاصمة.
كما كلف مدراء المديريات ومدراء مكاتب الأشغال والمعنيين بعمل حصر شامل لكافة مخلفات البناء والورش والأسواق وعمل خطة لمدة أسبوع لرفعها بالإضافة إلى رفع جميع السيارات ” الخردة ” الموجودة في جوانب كثير من شوارع وأحياء وأرصفة الأمانة ورفعها بطريقة قانونية إلى الأماكن المحددة من قبل مشروع النظافة.
كما وجه بعدم إصدار تراخيص لمحطات الغاز في الأحياء السكنية لما تمثله من خطر حقيقي على حياه المواطنين بالإضافة إلى منع توسع أسواق القات العشوائية ومنع بيعه على السيارات في الشوارع والتقاطعات الرئيسية لما تسببه من اختناقات لحركة السير، كما وجه بعدم منح تراخيص للبناء إلا بعد استكمال الإجراءات وقطع عقد من صندوق النظافة وفقاً للآلية المتعارف عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى