شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

عاجل: الان اشتباكات مسحلة بمختلف الاسلحة داخل دار الرئاسة وامام البوابة الرئيسية واشتباكات مسلحة مساء اليوم الاحد بين العشرات من المعتصمين امام مقر الامن السياسي

عاجل: الان اشتباكات مسحلة بمختلف الاسلحة داخل دار الرئاسة وامام البوابة الرئيسية الشمالية
وقوات الحرس الجمهوري تغلق جميع الشوارع والطرق المؤدية الى دار الرئاسة

الهوية – خاص:
تشهد الساحة الداخلية والبوابة الرئيسية بدار الرئاسة اشتباكات مسلحة منذ العاشرة من مساء اليوم حتى اللحظة.
وبحسب شهود عيان فقد شهد دار الرئاسة اشتباكات بالاسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة من المتوقع ان تكون ناتجة عن انقسامات داخل قوات اللواء الثالث .
وبحسب المعلومات فقد قامت فرق من الحرس الجمهوري بتطويق مختلف الشوارع المؤدية الى دار الرئاسة من كل الاتجاهات ولا تزال الاشتباكات قائمة حتى اللحظة.
ويعد هذا الاشتباك الثاني منذ مساء امس حيث شهدت ساحة دار الرائسة الداخلية امس اشتباكات مسلحة ولكنها كانت اخف من اشتباكات الليلة وفقا لما ذكره شهود عيان.
وكانت مصادر مطلعة اكدت تعرض معسكر اللواء الثالث حرس جمهوري فجر امس الأحد لهجوم هو الأعنف ضمن سلسلة هجمات تعرض لها المعسكر خلال الأيام القليلة الماضية .
وأطلقت قذائف هاون على مقر قيادة اللواء ومخازن الذخيرة في حين كانت سيارة شاص تقل مسلحين اطلقوا قذيفة آر بي جي على بوابة المعسكر ، وحتى اللحظة لا معلومات متكاملة عن نتائج الاعتداء المسلح على المعسكر .
ووفقا لما ذكرت الميثاق نت ام فان هذا الاعتداء على معسكر اللواء الثالث ياتي في وقت تخوض قوات الحرس الجمهوري مواجهات ضارية بجبهات القتال ومواقع الشرف والبطولة في محافظة أبين ضد ما يسمى بتنظيم القاعدة.

من جهة اخرى ذكر العديد من شهود العيان من ابناء الحي السياسي بصنعاء عن حدوث اشتباكات مسلحة مساء اليوم الاحد بين العشرات من المعتصمين امام مقر الامن السياسي وعدد من حراس المبنى وادت الاشتباكات الى حدوث اصابات بين الطرفين قبل ان تتوقف قرب المغرب بوساطة من قبل ضباط منسبين للامن السياسي نفسه
وكان العشرات من جنود وضباط الامن السياسي قد تظاهروا عصر اليوم الاحد لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بإقالة رئيس جهاز الامن السياسي العميد غالب مطهر القمش والذين يتهمونه بانه فاسد
يذكر ان القمش متهم لدى اطراف عديدة بموالات الواء المنشق علي محسن الاحمر وجماعة الاخوان المسلميين
وردد المتظاهرون هتافات مطالبة بتطهير جهاز الأمن السياسي من الفاسدين، ومن بين الشعارات التي رددت «بعد الشاطر.. ارحل ارحل يا قمش».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى