شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

صحفيو (أخبار عدن واليمن) يتهمون شركة سبأ ميديا برميهم بلاحقوق وايقاف مرتباتهم لـ3 أشهر

صحفيو (أخبار عدن واليمن) يتهمون شركة سبأ ميديا برميهم بلاحقوق وايقاف مرتباتهم لـ3 أشهر

الهوية – متابعات:
من المتوقع ان ينفذ الصحفيون العاملون في الصحف والمواقع الإلكترونية التابعة لشركة (سبأ ميديا) فعاليات احتجاجية أمام نقابة الصحفيين ووزارة الدفاع خلال الايام القليلة القادمة، وذلك لأن الشركة المملوكة لعبده الجندي ،والسكرتير الصحفي للرئيس السابق، قد أوقفتها عنهم .
وبحسب متابعون فقد اتجه القائمون على ادارة هذه الشركة لاتخاذ هذا الاجراء محاولة منها لاخراج الصحفيين عن مهنيتهم وتسخيرها للتشهير والنيل من كثير من الشخصيات البارزة التي تختلف معهم في التوجهات والرؤى وهو ما رفضه الصحفيون نظرا لعدم توفر الادلة القانونية والشرعية الكافية .

وبحسب الصحفيين فان الشركة قد تتعرض للمقاضاة في حال استمرارها بايقاف مرتباتهم التي يعيشون عليها خصوصا وانهم اصبحوا في وضع لا يحسد عليه بعد ان اوقفت الشركة مرتباتهم منذ ثلاثة اشهر .
وفي بلاغ صحفي صادر باسم طاقم العمل في صحف (أخبار عدن- اليمن- وموقعي أخبار عدن نت- أخبار اليمن) الإلكترونيين– اكد الصحفيون أنهم قرروا اللجوء إلى خيار لتصعيد السلمي للحصول على حقوقهم بعد أن رفضت قيادة المؤسسة تسديد ما عليها من التزامات مالية لعشرات الصحفيين والفنيين العاملين في هذه الصحف”.
ودعا البيان الصادر مؤخرا عن الصحفيين العاملين في الصحف والمواقع المذكورة نقابة الصحفيين والمنظمات المهتمة بالحقوق والحريات الى التضامن معهم حتى ينالوا حقوقهم المشروعة.
مؤكدين تحملهم الكثير من الضغوط في تأديتهم لعملهم طيلة الفترة الماضية في هذه الوسائل الإعلامية التابعة للمؤسسة التي قالوا أن قيادتها رمتهم اليوم بلا حقوق.
يذكر أن شركة (سبأ ميديا) يديرها العقيد عبدالرحمن الأديمي المدير التنفيذي لصندوق الإسكان العسكري بوزارة الدفاع، وكانت تتحصل على دعم رئاسي بعشرات الملايين شهريا لتشغيل صحف ومواقع إخبارية أهمها (أخبار عدن – اليمن – حضرموت) ومواقع إخبارية تابعة لها وقد أنشأت هذه الصحف منذ أربع سنوات في صنعاء وعدن وحضرموت، وقد توقفت جميعها منذ ثلاثة أشهر بعد انقطاع الدعم عنها وتخلي الشركة عن التزاماتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى