شريط الاخبارعربي وعالمي

بحجة ما تشهده اليمن من توترات امنية السعودية تجدد تحذيرها من السفر إلى اليمن

بحجة ما تشهده اليمن من توترات امنية
السعودية تجدد تحذيرها من السفر إلى اليمن

الهوية – متابعات:
جدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية تحذيره للمواطنين بعدم السفر إلى اليمن؛ نظراً لعدم استقرار الأوضاع الأمنية في الجمهورية اليمنية.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية فإن وزارة الخارجية تجدد نصحها وتحذيرها لجميع المواطنين من السفر إلى الجمهورية اليمنية في الوقت الراهن والتريث لحين استقرار الأوضاع هناك.
وكان ما يسمى بتنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” قد بث السبت الماضي تسجيلاً مصوراً على شبكة الإنترنت لنائب القنصل السعودي «عبد الله الخالدي» المختطف لدى التنظيم منذ مارس الماضي، يطالب فيه الملك السعودي «عبد الله بن عبد العزيز آل سعود»، بإنقاذه من خاطفيه مقابل تلبية مطالبهم.
وقال الخالدي في التسجيل “أناشد الملك عبد الله، والحكومة السعودية بإنقاذي وإخراجي من تنظيم القاعدة مقابل إخراج الأخوات المسجونات في سجون المباحث العامة (السعودية) وتحقيق باقي الطلبات والمطالب التي تقدم بها التنظيم، كما أناشد الملك بأن يرجعني إلى أهلي وعائلتي وأسرتي وأبنائي وزوجتي”.
وأضاف الخالدي في الشريط المصوّر أن “مهام القنصلية السعودية في عدن متابعة تنظيم القاعدة وإرسال تقارير للقوات الأميركية بعد رصد عناصر التنظيم والقيام بقصفهم عبر الطائرات الأميركية من دون طيّار”، وأن “عمل القنصلية السعودية في عدن في الأساس عمل إستخباراتي لمتابعة العملاء الذين يتم تجنيدهم وإعطاء أموال لتنفيذ عمليات ضد التنظيم”.
ويشهد اليمن حالياً توتراً كبيراً حيث أطلق الجيش في 12 مايو حملة كبيرة لإخراج من وصفهم بمقاتلي تنظيم القاعدة من محافظة أبين الجنوبية، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 343 شخصاً بينهم 249 مقاتلاً من التنظيم و58 جندياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى