مساحات رأي

أمريكا وخطوات ما قبل الاحتلال الشامل والمباشر لليمن

محمد حسين فايع
مواقع استراتيجية برية بحرية .. اهم المحافظات والمناطق الاستراتيجية والاقتصادية في اليمن .. قواعد عسكرية كقاعدة العند وغيرها.. مواني هامة وعلى رأسها ميناء عدن الى الساحل الاستراتيجي لمحافظة أبين .. جزر استراتيجة كجزيرة سقطرى وغيرها .. المؤسسات العسكرية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والإعلامية .. كل هذه المواقع وغيرها لم تعد فقط محكومة بالقرار الأمريكي المنفذ بأيدي يمنية بل أصبحت محكومة بالتواجد الامريكي المحتل.. تواجداً أمريكياً سافراً وملحوظاً وتركيزاً واستهدافاً مباشراً وبدون أدنى تحفظ لليمن ارضا وإنسانا وهوية وموقعاً.
هاهو مدير مكتب التحقيقات الإتحادي الامريكي “روبرت مولر” يزور اليمن متعهداً بقمع ما أسماه التمرد الإسلامي.. هكذا يسميه تمردا إسلاميا، مفصحاً عن مهمته وعن مشروعه، وبينما المسئول الامريكي يتحدث عن مهمته فان سلاحه الجوي وقواعد بلده الاستخباراتية والإجرامية تنفذ مهمات القتل والتدمير والفوضى والخراب في اليمن، وعلى كافة مجالات الحياة، فالعمل العسكري والمخابراتي انتقل من مرحلة التخطيط والتجسس الجوي الى مرحلة الضرب المباشر والقتل المباشر والتدمير المباشر لكل مقومات وعناصر وأسباب الحياة في اليمن .
ومن واشنطن يتحدث مسئولون امريكيون عن وقوع هجمات جوية مكثفة ومباشرة ضد ما أسموه اهدافا للمتشددين في اليمن، كما يتحدثون أن التعاون مع السلطات اليمنية في قضايا ما يسمى مكافحة الارهاب قد تحسن منذ تولى هادي السلطة، بل وأفضل مما كان عليه الحال مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، فماذا يا حكومة الوفاق؟ الى اين تهرولون بهذا البلد وشعبه؟؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى