شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

فرنسا تدين الاعتداء على السفير البلغاري بصنعاء والمؤتمر يحمل الحكومة مسئولية حفظ الامن

الهوية – متابعات:
قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، برنار فاليرو في مؤتمر صحفي إن فرنسا تدين الهجوم الذي تعرض له السفير البلغاري بصنعاء وتعرب عن تضامنها مع السفير وكذلك مع السلطات البلغارية. وتتمنى فرنسا ضرورة الإسراع بالكشف عن ملابسات هذا الحادث الخطير.
وشدد فاليرو على دعم بلاده للجهود التي تبذلها السلطات اليمنية لضمان الأمن والاستقرار في البلاد، والتنفيذ التام لعملية الانتقال، وذلك وفقا لتطلعات الشعب اليمني.
وكان السفير البلغاري بصنعاء تعرض لمحاولة اختطاف فاشلة،الاسبوع الجاري، حسب دبلوماسي غربي.
من جهته دان المؤتمر الشعبي العام بشدة محاولة اختطاف سفير بلغاريا / بوريس بوريسوف مساء أمس السبت بالعاصمة صنعاء محملاً رئيس حكومة الوفاق والأجهزة الأمنية مسئولية الانفلات الأمني الذي امتد إلى شوارع رئيسية بالعاصمة صنعاء.
وطالب مصدر قيادي في المؤتمر الشعبي العام الأجهزة الأمنية تحمل مسئوليتها وضبط الأداء الأمني وحماية المجتمع والطرقات والشوارع العامة.
ونبه المصدر من خطورة استمرار مثل هذا الانفلات الأمني ونتائجه السلبية والخطيرة على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ، منوهاً كذلك إلى خطورة نتائج الانفلات الأمني والتوترات السياسية والأمنية وانعكاساتها السلبية على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية .
وكانت مصادر أمنية أعلنت ان سفير بلغاريا في اليمن نجا من محاولة خطف بينما كان يتجول بسيارته الدبلوماسية في شارع الجزائر التجاري وسط صنعاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى