خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الجمعية العامة لنقابة الموظفين الادارين بالسلطة القضائية تعقد اجتماعا موسعا السبت القادم بصنعاء

بسبب تغاضي قيادة القضاء عن مطالبهم الملتقي الاول يدعو اداريي المحاكم والنيابات للاضراب العام والشامل
الجمعية العامة لنقابة الموظفين الادارين بالسلطة القضائية تعقد اجتماعا موسعا السبت القادم بصنعاء

الهوية – خاص:
تعقد الجمعية العمومية لنقابة الموظفين الإداريين بالسلطة القضائية السبت القادم بصنعاء اجتماعا موسعا يحضره مئات الموظفين الاداريين بعموم محاكم ونيابات الجمهورية اليمنية والديوان العام لوزراة العدل وموظفي المحكمة العليا ومجلس القضاء الاعلى والمعهد العالي للقضاء.
ومن المقرر ان يستعرض الاجتماع – الذي سينعقد بمقر نقابة المحاميين اليمنيين بصنعاء- العديد من القضايا الهامة التي تشهدها الساحة القضائية والادارية في عموم مفاصل السلطة القضائية وعلى راسها القضايا المتعلقة بمطالب الموظفين الاداريين التي تسعى النقابة جاهدة لتحقيقها.
هذا وكانت نقابة موظفي السلطة القضائية قد اختتم فعاليات المؤتمر الاول للنقابة امس الاربعاء بمحافظة تعز لكل من أمانة العاصمة وعدن وتعز وأب وبمشاركة وبمشاركة ممثلين عن محافظة حجة والضالع وريمة والحديدة ولحج وصنعاء.
حيث وقف المجتمعون حول حقيقة تجاهل قيادات السلطة القضائية لموظفيها (أعوان القضاء) رغم الجهود المبذولة من قبل ممثلي النقابة في متابعة تلك القيادات لتفعيل النصوص والمواد القانونية الواردة في قانون السلطة القضائية وتحسين الوضع المعيشي للكادر الوظيفي من خلال تحقيق عدة مطالب ومنها ضم ممثلين عن النقابات إلى اللجان المشكلة من مجلسي القضاء والنواب لمناقشة قانون السلطة القضائية وبما يكفل إيجاد كادر قضائي موحد لجميع منتسبي السلطة القضائية إعمالاً لمبدأ وحدة القضاء وبما يحقق التناسب في الحقوق والواجبات بين منتبسي السلطة الواحدة.
كما طالب البيان الختامي للاجتماع بإعمال نص المادة (59) من قانون السلطة القضائية النافذ بشأن إصدار قرارات معاوني النيابة لحاملي المؤهلات الجامعية في الشريعة والقانون والحقوق، بالإضافة إلى إعطاء الأولوية لمنتسبي السلطة القضائية من أصحاب المؤهلات الجامعية في الالتحاق بالدراسات العليا بالمعهد العالي للقضاء واستثنائهم من شرطي التقدير والعمر.
كما أكد الاجتماع على ضرورة إصدار لائحة بالتأمين الصحي على وجه السرعة لجميع موظفي السلطة القضائية علاوة على إشراك ممثلي النقابات في لجان (شؤون الموظفين – لجنة التأهيل والتدريب – المجالس التأديبية)، كما أورد البيان العديد من المطالب المتعلقة بالجانب المالي أهمها تثبيت المتعاقدين بنسبة 100%.
وكان الملتقى الاول لنقابات موظفي محاكم ونيابات محافظات الجمهورية والذي انعقد مطلع الشهر الجاري بمحافظة تعز جميع موظفي محاكم ونيابات الجمهورية الى الاضراب العام والشامل . كرد فعل عن التغاضي المقيت لقيادة السلطة القضائية لحقوق ومطالب الكادر الاداري العامل بالسلطة القضائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى