رياضة

جزر القمر تهدي المغرب بطاقة التأهل لأمم أفريقيا وليبيا تجدد آمالها بفوز ساحق

شهدت مباريات السبت ضمن الجولة الخامسة لتصفيات الأمم الأفريقية المقرر إقامتها العام القادم بالكاميرون منافسات ساخنة، وحسمت بعض المنتخبات بطاقة التأهل للمونديال الأفريقي.

ففي المجموعة الثانية، أهدى منتخب جزر القمر نظيره المغربي بطاقة التأهل، بفوزه على مالاوي 2-1، وانفرد أسود الأطلس بصدارة الترتيب بعشر نقاط بفارق نقطتين عن الكاميرون المتأهلة لكونها مستضيفة البطولة.

وتراجعت مالاوي للمركز الأخير بأربع نقاط وتقدمت جزر القمر للثالث بفارق نقطة.

وتجددت آمال المنتخب الليبي في التأهل لـ”كان” باكتساحه مضيفه منتخب سيشل 8-1، حيث رفع رصيده إلى سبع نقاط، محتلا المركز الثالث في المجموعة الخامسة.

ويحتاج الليبيون إلى الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة لضمان التأهل، بعد تعادل الأخير مع منتخب نيجيريا 1-1، وضمان النسور الظهور في الكاميرون بتصدرهم المجموعة بعشر نقاط بفارق نقطة عن جنوب أفريقيا.

وأسفرت باقي مباريات السبت عن تأهل منتخب أوغندا بعد فوزه على كاب فيردي 1-صفر، بتصدره المجموعة 12 برصيد 13 نقطة.

واقترب منتخبا غينيا بيساو وناميبيا من التأهل معا عن المجموعة 11 بتعادلهما السلبي ليتشاركا الصدارة برصيد ثماني نقاط وبأفضلية الأهداف للأول.

وضمن منتخب مالي التأهل بعد فوزه على الجابون 1-صفر، واعتلائه صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، تاركا منافسه في المركز الثالث بسبع نقاط.

وبفوزه 3-1 عرقل منتخب جامبيا مسيرة بنين، وعقد الأمور في المجموعة الرابعة المتقاربة، حيث تقدم إلى المركز الثالث بخمس نقاط، خلف بنين الثاني بسبع نقاط بعد الجزائر المتصدر بفارق الأهداف.

وفاز منتخب السنغال -المتأهل سلفا- على غينيا الاستوائية 1-صفر ليحافظ على تصدره المجموعة الأولى بـ13 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى