رياضة

السودان يحقق فوزه الأول وموزمبيق تطيح بزامبيا

حقق المنتخب السوداني،  الأحد، انتصاره الأول في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام بالكاميرون العام المقبل، بتغلبه على مضيفه منتخب مدغشقر 3-1 في الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد السودان إلى 3 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد مدغشقر عند عشر نقاط في الوصافة بفارق ثلاث نقاط خلف السنغال المتصدر.

وسجل أهداف الضيوف مهند موسى (12) وأبو عقلة عبد الله (69) وياسر مزمل محمد (85) بينما سجل هدف الشرف كارلوس أندريا ماهيتسنورو (77).

وفي المجموعة الـ 11 أطاح منتخب موزمبيق بآمال نظيره الزامبي في التأهل للنهائيات، بعدما تغلب عليه اليوم الأحد بهدف نظيف بالجولة الخامسة (قبل الأخيرة).

وجدد منتخب موزمبيق آماله في الصعود للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف منتخبي غينيا بيساو (المتصدر) والوصيف منتخب ناميبيا.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب زامبيا، الفائز بالبطولة عام 2012، عند أربع نقاط، ليظل قابعا في قاع الترتيب وتتلاشى حظوظه رسميا في التأهل للنهائيات.

وأصبح الصراع مشتغلا بين غينيا بيساو وناميبيا وموزمبيق لحجز بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة للنهائيات، حيث تلتقي موزمبيق مع مضيفتها غينيا بيساو بالجولة السادسة (الأخيرة) في مارس/آذار القادم والتي تشهد أيضا لقاء يجمع بين منتخب زامبيا وضيفه الناميبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى