محلية

محافظ الحديدة يستعرض أنشطة الصحة العالمية بالمحافظة

الهوية / الحديدة
استعرض محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج أمس الاثنين مع مدير منظمة الصحة العالمية مكتب الحديدة د/ احمد الصوفي، نشاط المنظمة والخدمات التي تقدمها في الجانب الصحي بالمحافظة.
وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لتنفيذ حملة الرش الضبابي بمديريات المحافظة للقضاء على البعوض الناقل للملاريا والحميات الفيروسية.

إلى جانب دعم مراكز الإسعاف في مستشفيات عدد من المديريات لاستقبال حالات النزوح الكبيرة إلى المحافظة غير القادرة على الانتقال وتوفير وسائل النقل مجانا لهذه الشريحة إلى مستشفيات المدينة، وتوفير البنية الأساسية من مياه وأجهزة ومعدات طبية وطاقم غرفة عمليات جراحية وأدوات جراحية وأدوية أساسية.

وفي اللقاء أشار مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أهمية دعم منظمة الصحة العالمية لأنشطة المكتب والبرامج الوطنية العاملة في مجال الترصد الوبائي ومكافحة الملاريا وغيرها من خلال المساهمة في تنفيذ الحملات وتوفير الأدوية لعدد من مستشفيات المحافظة.
ونوه بالدعم الذي تقدمه المنظمة في مجال مكافحة الملاريا والحد من انتشار الكوليرا في عدد من مديريات المحافظة .. لافتا إلى دعم المنظمة لحملة الرش الضبابي التي من المقرر تنفيذها الأسبوع الجاري في عدد من المديريات.

من جانبه تطرق مدير منظمة الصحة العالمية مكتب الحديدة الدكتور احمد الصوفي إلى الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة ومنها تقديم العلاجات لمرضى حمى الضنك ودعم مستشفيات الثورة والعلفي والمستشفيات الريفية بالعلاجات والعمل من خلال خطة إستباقية وفريق استجابة مؤهل لعلاج حالات الكوليرا.. مشيرا إلى أنه تم السيطرة إلى حد كبير على حالات الكوليرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى