اخبار سياسيةعربي وعالمي

في تحد صارخ للقرار الدولية : الكيان الصهيوني يبدأ بناء 560 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

الهوية / تقرير

منحت بلدية الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة يوم الأحد22 يناير تصاريح بناء لأكثر من 560 وحدة استيطانية في ثلاث مستوطنات بالقدس الشرقية المحتلة في تحد وصف بالصارخ للقرار الأممي الأخير والذي قضى بتجميد العملات الاستيطانية في فلسطين المحتلة وهو القرار الذي أعلن رئيس وزراء الكيان ناتنياهو رفضه القطعي له .
وقال رئيس لجنة التنظيم والبناء في بلدية الكيان بالقدس مئير ترجمان في تصريح نقلته راديو الكيان الصهيوني إن التصاريح ظلت معلقة حتى تنتهي فترة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما التي كانت تنتقد النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.
وتأتي هذه التصاريح بعد يومين من تولي الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب منصبه وهو الرئيس الذي وعد بنقل سفارة بلادة إلى القدس المحتلة باعتبارها عاصمة الكيان الصهيوني وفق زعمه فيما أكد رئيس وزراء الكيان أمس الاثنين أن تولي دونالد ترامب الرئاسة في أمريكا “فرصة عظيمة” لإسرائيل .. وقال في تصريحات له أنه وبعد 8 سنوات من الضغوطات الهائلة التي مارستها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما فيما يتعلق بموضوعي إيران والاستيطان،: نحن أمام فرص عظيمة وهامة لأمن ومستقبل دولة إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى