محلية

الروضي: استيراد سخانات الماء الغازية يتم وفقا للمواصفات المعمول بها وتحمل جودة عالية

 

سخانالهوية | عبد الحميد المساجدي.

أكد محمد الروضي -مدير عام مؤسسة الروضي للتجارة: إن استيراد سخانات الماء الغازية يتم وفقا للمواصفات التي تتطابق مع المقاييس المعمول بها في الخارج.

وأوضح الروضي، في معرض جوابه على سؤال حول موضوع (وقوع إصابات بسبب بعض سخانات الماء المنزلية المستوردة)، أنه تجري مراقبة لكل عملية استيراد لهذه السخانات الغازية في المختبرات المعنية التابعة لأجهزة الدولة.

وأشار إلى أن هذه المواصفات تتمثل، بالأساس، في ضرورة التأكد من جودة المنتج واستجابته لكل ضمانات السلامة والصحة المعمول بها دوليا، والتأكد من التوفر على عنونة التحذير التي تتضمن تعليمات الاستعمال.

وخلص إلى أن الأسباب الحقيقية لوقوع الإصابات لا تتعلق بالمراقبة أو بالآلات المستوردة وجودتها، ولكن بطريقة تركيبها واستخدامها من قبل الناس، موضحا أن السخان يجب أن يوضع في مكان يتوفر على تهوية كاملة لاحتراق الغاز.

وأضاف إن الاختناقات الناجمة عن استعمال سخانات الماء الغازية تعود إلى استعمال هذه السخانات في ظروف غير ملائمة أهمها غياب التهوية الكافية.

وتابع: إن غياب التزويد الدائم للأكسجين وتسريب الغازات المحروقة إلى الخارج عبر قنوات مناسبة يشكل السبب في هذه الحوادث.

وحث الروضي مستعملي سخانات الماء الغازية على تتبع التوصيات الواردة في البروشور الذي يتم إرفاقه عند كل عملية بيع، وكذا النصائح الشفهية لموظف المبيعات، ويوجد على كل فاتورة مبيعات ختم التحذير.

وتنص هذه التوصيات على ضرورة قراءة الدليل التقني قبل تركيب الجهاز وكذا دليل الاستعمال.

وتشدد هذه التوصيات على عدم تركيب الجهاز في مكان مغلق لا يدخله الهواء من الخارج باستمرار، وضرورة وضع قنوات لتسريب الغازات المحروقة إلى الخارج، أو تركيبها في المنور أو البلكونة وتوصيل أنبوب الماء لدورة المياه.

واختتم تصريحه بالقول: نحن نقوم باستيراد السخانات من شركة معروفة وماركة معروفة (كراون) وتحمل جودة مرتفعة وأسعارها مناسبة ومبيعاتنا يشهد لها الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى