محلية

مناقشة مهام فرعية العفو العام القادمة ومعالجة الاختناقات المرورية بمحافظة ريمة

%d9%84%d8%ae%d8%a8%d8%b1-%d8%b1%d9%8a%d9%85%d8%a9-%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%b9الهوية / ريمة
ناقش اجتماع بمحافظة ريمة أمس الاثنين 9 يناير برئاسة المحافظ حسن عبد الله العمري، السبل الكفيلة لمعالجة الاختناقات المرورية ورفع الباعة والبسطات العشوائية من الشارع العام وإزالة المظاهر العشوائية لتحسين المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة عبده بعاس ومسئولي مكاتب الأشغال العامة والطرق والنقل والجهات الأمنية وإدارة المرور بالمحافظة، آلية تنظيم الأسواق العامة وإزالة الإستحداثات والأسواق العشوائية، ورفع البسطات والباعة المتجولين من الشارع العام إلى الأماكن المخصصة لهم.
وتطرق الاجتماع إلى خطة إدارة المرور لتنظيم مواقف السيارات واتجاهات السير للحد من الاختناقات المرورية بشوارع مدينة الجبين .
وأقر الاجتماع تنفيذ حملة تنظيم وترتيب الأسواق والباعة المتجولين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأكد الاجتماع ضرورة تعاون الجهات المعنية بما يخدم المصلحة العامة والاهتمام بالنظافة والحد من العشوائيات لتخفيف الاختناقات المرورية وتحسين المظهر العام للمدينة.

من جانبها ناقشت اللجنة الفرعية للعفو العام بالمحافظة أمس الاثنين برئاسة المحافظ رئيس اللجنة الفرعية حسن عبد الله العمري المهام التي أنجزتها اللجنة خلال الفترة السابقة.
كما استعرض الاجتماع تقارير الفرق الميدانية بالمديريات ونتائج نزولها لمختلف العزل والمناطق للتواصل مع أهالي المغرر بهم ودعوتهم للعودة للوطن مواطنين صالحين .
حيث تم إقرار متابعة عمل لجان الاستقبال والاتصال والتواصل وطلبات العائدين .
كما تم الاستماع إلى مقترحات حول المهام الواجب تنفيذها خلال الفترة القادمة والوسائل الكفيلة بتعزيز عملها الميداني وفقا للضوابط المحددة.
وأكد الاجتماع أهمية دور اللجنة خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تتطلب تكثيف الجهود من الجميع  ..

داعيا المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى صف الوطن .

تخلل الاجتماع مداخلات لبعض أعضاء اللجنة حول الإجراءات المتعلقة بعمل ومهام اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى