محلية

مكافحة الفساد تدشن حملة التوعية السادسة لطلاب الثانوية العامة

الهوية / صنعاء
دشنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أمس الاثنين 9 يناير بصنعاء، الحملة التوعوية السادسة لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة لطلاب الثانوية العامة وذلك بالتعاون مع وزارتي الثقافة والتربية والتعليم وأمانة العاصمة.
وفي التدشين أكدت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان، أن الحملة تهدف إلى خلق وعي مجتمعي مناهض للفساد بمختلف صوره وأشكاله ويلاحق الفاسدين حيثما كانوا.
وأشارت على أن العقوبة المجتمعية تعد أشد من العقوبة القانونية إذا وجد مجتمع يزدري الفاسدين ويحارب الفساد ويحتمي بمنظومة قيم دينية وأخلاقية رفيعة ضد التدهور القيمي والأخلاقي في المجتمع.

وأوضحت القاضي بادويلان أن هيئة مكافحة الفساد تولي اهتماما بالغاً في أنشطتها التوعوية والتثقيفية بالمؤسسات التربوية والتعليمية إيمانا منها بدورها الريادي كأبرز مؤسسات التنشئة الاجتماعية ودورها في غرس وتنمية القيم الإيجابية والأخلاقية لدى النشء وتشكيل اتجاهاتهم وسلوكياتهم وتنشئة جيل قائم على النزاهة والشفافية والقيم الإيجابية.
وحثت على ضرورة إدماج مفاهيم الشفافية والنزاهة في مناهج التربية والتعليم وضمن برامج التأهيل والتدريب وبناء القدرات والمحاضرات التوعوية.
وفي الاحتفالية التي حضرها وزير الثقافة عبد الله الكبسي، أشار نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي إلى أهمية التعاون والشراكة الحقيقية مصحوبة بممارسات عملية من أجل مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، معتبرا مكافحة الفساد واجب وطني مثله مثل مواجهة العدوان السعودي على اليمن الذي يعمل على تدمير الوطن ومقدراته ومكتسباته.
واستعرض بعض أوجه الفساد الذي يعاني منه قطاع التربية والتعليم بشكل عام، مؤكدا أن الوزارة ستضع قيم مكافحة الفساد من ضمن أولوياتها بحيث تتضمنها المناهج الدراسية.
ودعا نائب وزير التربية والتعليم إلى أن لا تكون جهود التوعية بمكافحة الفساد بشكل مؤقت بل مستمرة طوال العام، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود من أجل القضاء على هذه الآفة الخطرة التي تهدد المجتمع والوطن.
فيما أشارت نائب وزير الثقافة هدى أبلان،إلى أن مشاركة الوزارة في الحملة التوعوية لتعزيز قيم الشفافية والنزاهة تأتي إيمانا منها بأهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه المثقف في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة والحد من الفساد لأن المسرح والقصة والأغنية والرسوم الكاريكاتيرية والإنشاد والكتاب بإمكانها الإسهام بدور فاعل وبناء وهادف في إيجاد منظومة قيمية بديلة للقيم السلبية المستشرية في المجتمع.
بدورها أكدت مدير مدرسة رابعة العدوية التي دشنت فيها الحملة / إيناس المقالح أن أي جهود لمكافحة الفساد لن يكتب لها النجاح دون غرس قيم النزاهة والشفافية في أوساط الطلاب باعتبارهم قادة المستقبل لليمن، مشيدة بدور هيئة مكافحة الفساد ووزارتي التربية والتعليم والثقافة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى