اخبار سياسيةعربي وعالمي

انتحار قاض مصري في السجن إثر اتهامه بالفساد بما قيمته 150 مليون جنية !!

%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%b1-%d9%82%d8%a7%d8%b6%d9%8a-%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d9%88%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8aالهوية / متابعات

قالت وسائل إعلام مصرية رسمية أمس الاثنين 2 يناير إن أمين عام مجلس الدولة المستقيل المستشار / وائل شلبي، أقدم على الانتحار فجر الاثنين في زنزانته، حيث أودع على خلفية تحقيقات بملف فساد كبير

ورغم أن السلطات فتحت تحقيقا في الحادث ومن المقرر أن يشرح جهاز الطب الشرعي الجثة لتحديد أسباب الوفاة، بدا محامي القاضي المنتحر، واثقا من أن موكله انتحر.

وقال المحامي سيد بحيري، في تصريحات لوكالة رويترز إن شلبي انتحر بربط شال حول عنقه، مشيرا إلى أنه كان يعاني من “ضغط نفسي كبير”. وأضاف “لقد كان أمرا صعبا أن تكون قاضيا بارزا ثم تفقد كل شيء فجأة وأن تجلس أمام محقق بتهمة تلقي رشى”.

وقال المحامي الأول لنيابات أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين في تصريحات صحافية تعليقا على النبأ، إن النيابة “تحقق في الواقعة، لكن المعلومات الأولية تؤكد انتحاره”.

وكانت السلطات قد ألقت القبض على شلبي السبت بعد استقالته من مجلس الدولة على خلفية اتهامات بتلقي الرشى، وقررت حبسه على ذمة التحقيق في القضية مساء أمس الأول الأحد، بعد أيام من حبس المدير العام للمشتريات والتوريدات في المجلس جمال الدين اللبان على ذمة التحقيق في القضية ذاتها.

وعثر المحققون في قضية الفساد هذه، على عملات مختلفة بقيمة إجمالية تصل إلى 150 مليون جنيه في منزل اللبان، رجحوا أن تكون رشى تلقاها من المقاولين والموردين المتعاملين مع المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى