اقتصادعناوين مميزةمحلية

الزراعة تضبط 15 طناً من المبيدات المحظورة وتحذر المواطنين من شراء فاكهة الفراولة .

%d9%84%d8%ae%d8%a8%d8%b1-%d8%b6%d8%a8%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9الهوية / خاص

أعلنت وزارة الزراعة والري اليمنية  عن ضبط فرقها  لنحو 15 طنا من المبيدات والسموم المحظورة .

وقال وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن أنه تم ضبط أكثر من 15 طنا من المبيدات السامة والمهربة والممنوعة عالمياً خلال الأسبوع الماضي .

مؤكدا أنه تم تحريزها في مخازن الإدارة العامة لوقاية النباتات.

مؤكداً خلال اطلاعه أمس على المبيدات المهربة أن تهريب المبيدات من القضايا الهامة التي يجب مواجهتها والتصدي لها باعتبارها كارثة حقيقية تهدد حياة المجتمع.

ولفت وزير الزراعة بأن الوزارة ستتخذ الإجراءات الصارمة لضبط المهربين وستعمل على الحد من استيراد المبيدات للتقليل من مخاطرها وأضرارها.

وأشاد الوزير غازي بدور أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الساهرين على حماية الوطن وأمنه واستقراره  خاصة أولئك الذين قاموا بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة والري لضبط الكميات المهربة .. وحثهم على مزيد من اليقظة والاستمرار في أداء مهامهم لضبط المهربين وتسليمهم للجهات الأمنية المختصة للتعامل معم وفقاً القانون .

فيما حذرت وزارة الزراعة المواطنين من شراء وتناول فاكهة الفراولة المصرية المباعة وفي الأسواق اليمنية ووجهت بسحبها من الأسواق كونها تحتوي على فيروس الكبد الوبائي وفق ما أكدت مذكرة هيئة المواصفات اليمنية إلى وزارة الزراعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى