محلية

الصحة العالمية تقدم مستلزمات طبية لهيئة مستشفى الثورة وتدشين ورشة تدريبية لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بالحديدة

%d9%84%d8%ae%d8%a8%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%b9الهوية / الحديدة

تسلمت مخازن هيئة مستشفى الثورة بالحديدة يوم الأحد 25 ديسمبر كمية من المستلزمات الطبية، مقدمة من مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة بقيمة اثنين مليون و849 ألف ريال.

وأوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل أن هذه المساعدة الطبية ستسهم في تغطية جزء من النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية الذي تواجهه الهيئة جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي.

وأشاد بجهود مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة المستمرة وخصوصا منذ بدء العدوان والذي كان لها الأثر في استمرار تقديم الهيئة لخدماتها.

ودعا الدكتور سهيل كافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المحافظة إلى المبادرة في تقديم المساعدات لتخفيف الأعباء التي تتحملها الهيئة جراء الحصار وزيادة طالبي الخدمات الصحية والعلاجية من مختلف المحافظات.

إلى ذلك بدأت في محافظة الحديدة ورشة عمل تدريبية لأعضاء اللجنة المجتمعية بمديرية الدريهمي حول دور الحماية المجتمعية في إطار مشروع الحماية المجتمعية من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والتي تنظمها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تعريف 15 مشاركا ومشاركة من الدريهمي بأنواع العنف ضد المرأة وكيفية خلق وعي عن حقوق المرأة ومعرفة الأضرار السلبية نتيجة ممارسة العنف ضد المرأة.

وأوضح منسق الدورة عرفات القدسي انه سيتم متابعة أعمال التدريب الميداني للمشاركين من خلال تنفيذ ندوات توعوية في إطار مجتمعاتهم لعمل تنمية مجتمعية مستدامة للحد من ظاهرة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى