اخبار سياسيةمحلية

مصرع أكثر من 50 مرتزقاً وكسر عدة زحوف لهم في نهم وتعز وتطهير عدد من المواقع

الهوية / خاص

حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الـ24 الماضية انتصارات وتقدما ميدانيا في عدد من الجبهات الداخلية

حيث أكدت مصادر عسكرية مصرع العشرات من المرتزقة وجرح المئات في مختلف الجبهات .

ففي جبهات تعز تمكن الجيش واللجان أمس من تدمير طقم تابع لمرتزقة العدوان في الجحملية بصاروخ موجه وكذا استهدفا تجمعهم في صالة بعدد من القذائف .

وأشارت المصادر إلى مصرع 10 من مرتزقة العدوان السعودي وإصابة اثنين في مناطق الدفاع الجوي وبير باشا وتبة العمدان بالضباب وعصيفرة والاحكوم في محافظة تعز بينهم القيادي المرتزق ( رضوان هزاع الزريقي , محمد مريبش المحولي , ناصر عبد الله حسن المحولي , علي عبد الله بجح , اشرف المجيدي لواء الصعاليك , إسحاق عبده حمود السميع , حمزة طربوش , عبده حزام الأشعري , مهند الشميري )

وفي جبهات مأرب لقي القيادي المرتزق ورئيس فرع حزب الإصلاح في مديرية بعدان بمحافظة إب رشاد البعداني مصرعه و15 مرتزقاً آخرين على أيدي أبطال الجيش واللجان في جبهة صرواح كما تم تدمير طقم عسكري للمرتزقة.
وفي جبهة نهم شرق صنعاء أكدت المصادر العسكرية مصرع عدد من المرتزقة بينهم قيادات كبيرة في عملية نوعية نفذها الجيش واللجان استهدفت تجمعات المرتزقة فيما يسمى باللواء 72 بمديرية نهم وعلى رأسهم العقيد المرتزق احمد محمد علي الصباري أركان حرب اللواء , والمقدم المرتزق محمد نعمان التويتي قائد كتيبة في اللواء , والنقيب المرتزق محمد علي راشد قائد سرية الاحتياط , والملازم المرتزق حسان حسن الحاج قائد مجموعة همدان الثانية في اللواء نفسه .

وقد تكمن أبطال الجيش واللجان أمس الاثنين 26 ديسمبر من كسر زحف للمرتزقة حاولوا تنفيذه من عدة محاور باتجاه منطقة المدفون بنهم وكبدوا المرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح بينهم القيادي المرتزق عبد الكريم الحاوري والقيادي المدعو محمد المطري كما تم تدمير آلية عسكرية لمرتزقة العدوان وجرافة خلال المواجهات.
وأضافت المصادر أن 15 مرتزقاً آخرين لقوا مصرعهم الاثنين خلال محاولة زحف لهم باتجاه تبة النهدين بالقتب بنهم.
وقد جاء ذلك في رد للجيش واللجان على التصعيد العسكري من قبل تحالف العدوان ومرتزقته في منطقة نهم حيث تمكن من السيطرة على آخر موقعين للمرتزقة في جبال يام مساء الأحد ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى